مسنة تبلغ من العمر 100 عام تدخل موسوعة جينيس فى رفع الأثقال

مسنة تبلغ من العمر 100 عام تدخل موسوعة جينيس فى رفع الأثقال

 مسنة تبلغ من العمر 100 عام تدخل موسوعة جينيس فى رفع الأثقال ، “السن مجرد رقم”، استطاعت إيديث مورواي تراينا العجوز البالغة من العمر 100 عام، أن تثبت صحة هذه المقولة، حيث نجحت فى تسجيل الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأقدم رافع أثقال تنافسي، بعد أن رفعت ما يزيد عن 150 رطلاً.

وحصلت إيديث مورواي تراينا، من تامبا بولاية فلوريدا، على اللقب في 5 أغسطس – قبل ثلاثة أيام من عيد ميلادها المئوي – وظهرت في طبعة 2022 من الكتاب الذي نُشر الأسبوع الماضي.

وكانت إيديث تعمل مدربة رقص وهى بعمر 91 عامًا، ثم اتجهت للتدريب على حمل الأثقال، وأوضحت مورواي-تراينا، فى حديثها لإحدى الصحف الأمريكية، أن البداية كانت عندما طلبت منها صديقتها كارمن جوتويرث، البالغة من العمر 77 عامًا، أن تبدأ تمرينًا روتينيًا يساعد في درء هشاشة العظام، الذى تعانى منه، فطلبت منها أن تشاركها وتذهب معها إلى صالة الألعاب الرياضية، لذلك تشجعت إيديث للذهاب واختيار التدريب على رفع الأثقال، كما شجعتها صديقتها على التقديم لموسوعة جينيس.

قام أحد المدربين في صالة” CrossFit Jaguar “في تامبا بتعليم الصديقتان رفع الأثقال، وبعد تسع سنوات ، ما زالوا مشاركين في برنامج رفع الأثقال.

وأوضحت” Murway-Traina ” خلال لقائها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنها كانت تذهب بشكل منتظم إلى صالة الألعاب الرياضية وكانت تشعر بالتحسن والاستمتاع بممارسة الرياضة، ولم يمضى وقت طويل، حتى أصبحت جزءًا من الفريق.”

وتستطيع السيدة العجوز صاحبة المائة عام، أن ترفع 40 إلى 150 رطلاً أو أكثر، كما تتدرب حاليًا لتشارك فى مسابقة في نوفمبر بعد أن اضطرت إلى أخذ استراحة من جلسات الصالة الرياضية بسبب جائحة” COVID-19“.

وأكدت العجوز خلال لقائها مع إحدى الصحف الأمريكية، على إنها لا تتبع نظام غذائى معين

تعيش مورواي-تراينا، في منزل متنقل بمفردها ، و لديها اثنان من أحفاد الأحفاد، و 14 من أبناء الأحفاد، و 10 من الأحفاد، وقال ابنها جاري مورواي ، الذي يعيش في بنسلفانيا، لإحدى الصحف الأمريكية: “كانت دائمًا تقوم بأشياء غير عادية، لكن القيام بهذا النوع من الإنجازات في وقت متأخر من حياتها أمر رائع للغاية..لقد كانت دائمًا مصدر إلهام وتحفيز، سواء كان ذلك في رفع أو رقص أو مجرد رعاية عائلتها”.

إقرأ المزيد : ما هي مدة الحماية من فيروس كورونا بعد أخذ اللقاح؟

شاهد أيضاً

بريطاني يزين سيارته بـ 2000 مصباح لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية

بريطاني يزين سيارته بـ 2000 مصباح لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية

بريطاني يزين سيارته بـ 2000 مصباح لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية ، زود البريطاني نيكولاس مارتن …