8 أسباب للشعور بالتوتر داخل المنزل.. الأثاث القديم والدهانات الفاتحة الأبرز

8 أسباب للشعور بالتوتر داخل المنزل.. الأثاث القديم والدهانات الفاتحة الأبرز

8 أسباب للشعور بالتوتر داخل المنزل.. الأثاث القديم والدهانات الفاتحة الأبرز ، قد يشعر الإنسان أثناء جلوسه فى المنزل بالتوتر والقلق، دون وجود سبب واضح، والذى لا يعرفه البعض أن سبب التوتر قد يعود لقطع الأثاث والديكور وألوان طلاء جدران المنزل، والذى استعرض ألوان طلاء وقطع ديكور تسبب الشعور بالتوتر.

اقرا المزيد : شاب يكتشف نصل سكين داخل جسده بعد 15 شهرا من خناقة فى الفلبين

قطع أثاث وديكور ذات ألوان فاتحة

يمكن أن تتسبب قطع الأثاث وديكور غرفة المعيشة ذات الألوان الفاتحة فى شعور الإنسان بالتوتر خاصة للضيوف، حيث يجعلهم يشعرون بالقلق من حدوث بقع من طعام أو شراب على الأريكة أو الجدران، ويلازمهم هذا الشعور طوال الوقت.

إضاءة غير كافية

الغرف ذات الإضاءة غير الكافية يمكن أن تجعل الإنسان لا يستطيع إنجاز مهامه فى أقصر وقت، فى حين أن الغرف ذات الإضاءة الاصطناعية الساطعة التي لا يمكن تعتيمها تجعل النوم والاسترخاء أمراً صعبًا، لذلك يجب التفكير في وظيفة كل غرفة داخل المنزل وشراء الإضاءة المناسبة لها.

درجات ألوان الطلاء المحايدة وأشعة الشمس

أشار علم نفس الألوان إلى أن الضوء الأبيض والأخضر يسببان الشعور بالإكتئاب، لذلك يفضل الاستفادة من الضوء الطبيعى من خلال فتح النوافذ والأبواب للهواء النقى.

أصوات التليفزيون

بعض الأصوات الشائعة في غرفة المعيشة، مثل المحادثات الخلفية وما يُعرض على التليفزيون، قد تسبب التوتر، لذلك يفضل إيقاف تشغيل التليفزيون عندما لا يشاهده أحد للتخلص من الضجيج والتوتر واستبداله بموسيقى هادئة.

شاشات التليفزيون

مشاهدة شاشة التليفزيون يمكن أن تسبب التوتر، خاصة إذا كانت الشاشة كبيرة، ويمكن أن تسبب الشاشة الشعور بالإجهاد والتوتر، وتصعب الشعور بالاسترخاء، كما تسبب مكبرات الصوت والأجهزة الإلكترونية الأخرى، فوضى الأسلاك التي تسبب الشعور بالتوتر.

قطع الأثاث القديم أو البالي

يتسبب الديكور القديم أو الأثاث المتهالك في الشعور بالتوتر والقلق، وصعوبة الاسترخاء، لذلك يفضل التخلص من الأريكة القديمة وقطع الديكور البالية.

العمل في غرفة المعيشة

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم خلال العام الماضى على العمل الكثير من الأشخاص داخل المنزل، لذلك أصبح من الصعب على الأشخاص الفصل بين العمل وحياتهم الشخصية، ما جعلهم يشعرون بالتوتر والقلق، لذلك يفضل الفصل بين غرفة المعيشة ومكان العمل للتخلص من الشعور بالتوتر.

تجديد غرفة المعيشة

عدم إكمال تجديد غرفة المعيشة يتسبب فى الشعور بالقلق والتوتر، نتيجة تراكم الأدوات الخاصة بتجديد الغرفة، لذلك يفضل إكمال تجديد الغرفة فى وقت قصير للتخلص من الأدوات المختلفة.

اقرا المزيد : ‘عسل الكهف’ يسجل الرقم القياسي لأغلى نوع في العالم.. 10 آلاف يورو للكيلو

شاهد أيضاً

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن يكون تحديد مقاس الخاتم …