6 فوائد لعصير الليمون بالكركم.. أبرزها يحمى الكبد ويقلل الاكتئاب

6 فوائد لعصير الليمون بالكركم.. أبرزها يحمى الكبد ويقلل الاكتئاب

6 فوائد لعصير الليمون بالكركم.. أبرزها يحمى الكبد ويقلل الاكتئاب ، عصير الليمون بالكركم هو مشروب صحى ومنعش له العديد من الفوائد الصحية، لعلاج عدد من الأمراض منها فقدان الشهية والتئام الجروح والسكرى وأمراض الكبد والتهاب المفاصل والأمراض الالتهابية وغيرها.

6 فوائد صحية تحصل عليها من الكستناء تحافظ على صحة الجسم

علاج ألزهايمر

يساعد عصير الليمون بالكركم على قمع الضرر التأكسدى للدماغ، وتقليل الالتهاب ومنع التدهور المعرفى وتراكم الأميلويد، ويمكن أن يقلل هذا من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وقد يساعد فى منع تدهور الحالات المصابة بهذا المرض.

الاكتئاب

يعمل عصير الليمون بالكركم كمضاد للاكتئاب، وقد يساعد فى تقليل أعراض الاكتئاب مثل القلق والتعب وفقدان الاهتمام وفقدان الشهية ومشاكل النوم والتهيج والغضب وتقلب المزاج والأفكار الانتحارية، بسبب مضادات الأكسدة التى تساعد فى الأداء السليم للدماغ.

مرض السرطان

وفقًا لدراسة يمكن أن يسبب الكركمين موت الخلايا المبرمج ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتشير دراسة أخرى إلى أن الكومارين الموجود فى قشر الليمون له عوامل وقائية كيميائية واعدة.

الكبد

تشير إحدى الدراسات إلى أن حمض الستريك يساعد فى تقليل الإجهاد التأكسدى الناجم عن الذيفان الداخلى وقد يمنع الكبد من التلف، والكركمين أيضًا له تأثير وقائى على الكبد ضد الإجهاد التأكسدى الناجم عن الزئبق، ويساعد عصير الليمون بالكركم فى حماية الكبد وتحسين وظائفه.

يقوى المناعة

النشاط المضاد للأكسدة لكل من وقود الجير والكركم فى الخلايا الليمفاوية – خلايا دم بيضاء تساعد فى محاربة الالتهابات – والخلايا الضامة فى تقوية الجهاز المناعى.

لعلاج الجروح

يتمتع كل من فيتامين سي والكركمين بقدرات تساعد على التئام الجروح، فكلا المركبين يساعدان بشكل أكبر على زيادة تكوين الأنسجة الحبيبية وتضميد الجروح بمعدل أسرع، ويساعدان فى منع خطر الإصابة بعدوى فى الجروح بسبب أنشطتهما المضادة للبكتيريا.

شاهد أيضاً

لماذا يجب إضافة القليل من الكركم إلى نظامك الغذائى فى فصل الشتاء؟

لماذا يجب إضافة القليل من الكركم إلى نظامك الغذائى فى فصل الشتاء؟

لماذا يجب إضافة القليل من الكركم إلى نظامك الغذائى فى فصل الشتاء؟ لقد حل فصل …