6 طرق للتخلص من الصداع من داخل منزلك.. تناول الشاى والماء

6 طرق للتخلص من الصداع من داخل منزلك.. تناول الشاى والماء

6 طرق للتخلص من الصداع من داخل منزلك.. تناول الشاى والماء ، الصداع حالة مرضة تصاب الملايين حول العالم بشكل يومى، خاصة الصداع النصفى وصداع التوتر، وعلى الرغم من أن العديد من الأدوية تستهدف تخفيف أعراض الصداع، يوجد أيضا عدد من العلاجات الطبيعية والفعالة.

إقرأ المزيد : تعرف على مرض “أفانتازيا”.. يمنعك من تخيل وجه أقرب الناس إليك!

1- اشرب الماء

قد يؤدي نقص الترطيب إلى الإصابة بالصداع، فقد أظهرت الدراسات أن الجفاف المزمن سبب شائع لصداع التوتر والصداع النصفي، كما ثبت أن شرب الماء يخفف من أعراض الصداع لدى معظم المصابين بالجفاف.

2- تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

المغنيسيوم معدن مهم ضروري لوظائف لا حصر لها في الجسم، بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم ونقل الأعصاب، ومن المثير للاهتمام أن المغنيسيوم أيضًا علاج آمن وفعال للصداع.

3-الحصول على قسط كاف من النوم

الحرمان من النوم ضار بصحتك من نواحٍ عديدة، وقد يسبب الصداع لدى بعض الأشخاص، فقد تبين أيضًا أن الحصول على قسط كبير من النوم يؤدي إلى حدوث الصداع ، مما يجعل الحصول على القدر المناسب من الراحة أمرًا مهمًا لمن يبحثون عن الوقاية الطبيعية من الصداع.

4- استخدم الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي سوائل عالية التركيز تحتوي على مركبات عطرية من مجموعة متنوعة من النباتات، لها العديد من الفوائد العلاجية وغالبًا ما تستخدم موضعيا، على الرغم من أنه يمكن تناول بعضها، وتعتبر زيوت النعناع والخزامى العطرية مفيدة بشكل خاص عند الإصابة بالصداع.

5- تناول  فيتامين “ب” المركب

تحتوي فيتامينات “ب” المركب على جميع فيتامينات “ب” الثمانية، وهي طريقة آمنة وفعالة من حيث التكلفة لعلاج أعراض الصداع بشكل طبيعي، وتعتبر فيتامينات “ب” آمنة لأنها قابلة للذوبان في الماء.

6- اشرب الشاي أو القهوة

قد يؤدي احتساء المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي أو القهوة، إلى الشعور بالراحة عند الشعور بالصداع، يحسن الكافيين المزاج ويزيد من اليقظة ويضيق الأوعية الدموية ، وكل ذلك يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على أعراض الصداع.

شاهد أيضاً

4 مشروبات تقلل من أعراض التهاب الزائدة الدودية ..منها الحلبة والنعناع

4 مشروبات تقلل من أعراض التهاب الزائدة الدودية ..منها الحلبة والنعناع

4 مشروبات تقلل من أعراض التهاب الزائدة الدودية ..منها الحلبة والنعناع ، التهاب الزائدة الدودية …