6 طرق طبيعية لتفتيح لون شعرك بأمان
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-25 14:28:14Z | | ÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿœ‚œÿ

6 طرق طبيعية لتفتيح لون شعرك بأمان

6 طرق طبيعية لتفتيح لون شعرك بأمان ، أحد أهم اتجاهات الجمال الموسمية التي نراها عامًا بعد عام، هي عادة إدخال القليل من اللون على الشعر، وتلجأ الكثيرات إلى الصبغة لتحقيق هذه النتيجة رغم الأضرار التى تلحقها بالشعر.

4 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الصيف

تفتيح الشعر بالعسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على عامل تبييض طبيعي يجعل من الممكن استخدامه كأداة لتفتيح شعرك عدة ظلال مع ترطيبه في نفس الوقت، إذا كنتِ تتطلعين إلى إجراء تغيير أكثر دراماتيكية، يجب عليك التحلي بالصبر وتطبيق قناع العسل عدة مرات قبل رؤية نتيجة أكثر وضوحًا.

الخطوات: في وعاء، اخلطى العسل بكمية كافية من الماء أو خل التفاح لعمل مزيج مناسب، بعد ذلك ، باستخدام فرشاة، ضعي الخليط من الجذر إلى الأطراف على شعرك، إما رطبًا أو جافًا، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة. اشطفيه بالشامبو.

تفتيح لون الشعر بالبابونج

لسنوات، كان البابونج حليفًا سريًا لتغذية الشعر الأشقر، تشتهر الزهرة البيضاء الصغيرة بخصائصها المضيئة وتساعد على تفتيح الشعر الخفيف، يمكن أن تنتج أيضًا انعكاسات ذهبية في الشعر البني.

الخطوات: ضعى حفنة من زهور البابونج أو عدة أكياس من شاي البابونج في الماء المغلي، يترك لمدة عشر دقائق يغلي ثم يترك ليبرد، بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدميه كماء شطف على الشعر النظيف.

الليمون لتفتيح الشعر

تتكون هذه الحمضيات من مادة تبييض طبيعية تسمى حمض الستريك، وهي تحقق معجزات لتفتيح الشعر في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا جدًا، يمكن أن يسبب الليمون أيضًا الجفاف، لذلك استخدميه بحذر وجربى خلطه مع مكونات مرطبة مثل العسل لتخفيف آثار التجفيف.

4 طرق للعناية بالشعر الدهنى وتخليصه من الزيوت

الخطوات: يمكنك أولاً الاختيار بين استخدام خليط ليمون نقي أو خليط أقل تركيزًا، في الحالة الأولى ،اعصرى 3 ليمونات وأضيفى لترًا من الماء الفاتر إلى زجاجة رذاذ، على الشعر الجاف، قومى برش المزيج في أي مكان تريدينهه لتفتيح البشرة، ادهني الشعر لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف.

وإذا كنت ترغبين في وضع قناع أقل تركيزًا ، أضيفي ملعقة صغيرة من البلسم وبيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون وقليل من القرفة كلها في وعاء واخلطيها، انقليها إلى زجاجة رذاذ ووزعيها على نهايات الشعر التي تريدين تفتيحها، يترك لمدة ساعة ويشطف بالماء الدافئ.

القرفة

تسمح لك القرفة بإنتاج انعكاسات نحاسية في شعرك دون تحويله إلى اللون البرتقالي، بفضل البيروكسيد، الذى يعد مكون تفتيح نشط، أحد التحذيرات لهذا المكون هو أنه يمكن أن يكون مهيجًا للجلد أو الشعر، لتجنب أي خطر من الأفضل إجراء اختبار على جزء صغير من الشعر قبل تطبيقه على بقية شعرك وكذلك تجنب وضعه بالقرب من الجذور.

الخطوات: امزجى مسحوق القرفة مع البلسم الذي تختارينه لعمل ماسك يترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل الشطف، كررى هذا مرة في الأسبوع إذا كان شعرك بعد اختباره يتحمل الخليط، يمكنك أيضًا استخدام القرفة النقية الممزوجة بالمياه المعدنية، لعمل معجون أكثر تركيزًا ضعى الخليط على شعر رطب واتركيه طوال الليل قبل الشطف جيدا بالماء النظيف والشامبو.

خل التفاح

إذا كان هناك مكون واحد نحتاجه جميعًا في خزائن المطبخ، فهو الخل، بالإضافة إلى صنع عامل تنظيف طبيعي رائع، فهو رائع أيضًا لتفتيح الشعر، يقسم خبراء التجميل الفرنسيون بهذا المكون المحدد ويفيدون أنه بعد تطبيق واحد، هناك اختلاف ملحوظ جدًا في درجة لون الشعر بالإضافة إلى زيادة اللمعان الصحي.

الخطوات: امزجى خل التفاح والماء بنسبة 1: 1  مما يوفر توازنًا لا يجفف الشعر، ضعي الخليط على كامل الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة، اشطفي جيدًا، يمكنك تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

ملح

ربما تكونى على دراية بتأثيرات الماء المالح على باقي الجسم، ويمكن أيضًا استخدامه للمساعدة في تفتيح الشعر، للحصول على نتائج أسرع، يمكن أن يؤدي الجمع بين الماء المالح والتعرض لأشعة الشمس إلى لون مختلف

الخطوات: قومى بإذابة كمية صغيرة من الملح في الماء ثم اتركى الماء يغلي، يُرفع عن النار ويترك الماء يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضع المزيج على الشعر، ضعيه على شعرك واتركي الخليط لمدة ساعتين قبل شطفه جيدًا بالماء النظيف.

4 خطوات ضرورية لتمشيط الشعر الرطب

شاهد أيضاً

لماذا قد يتمنى بعض مرضى كورونا الموت بعد إفاقتهم من الغيبوبة؟

لماذا قد يتمنى بعض مرضى كورونا الموت بعد إفاقتهم من الغيبوبة؟

لماذا قد يتمنى بعض مرضى كورونا الموت بعد إفاقتهم من الغيبوبة؟ أفادت تقارير طبية أن …