الرئيسية / السياحة والسفر / 6 أسباب تجعل من العاصمة المكسيكية مكانًا ممّيزًا
6 أسباب تجعل من العاصمة المكسيكية مكانًا ممّيزًا

6 أسباب تجعل من العاصمة المكسيكية مكانًا ممّيزًا

تعدّ العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي من أكثر المدن جمالا في العالم لكنها في المقابل لا تحظى بالكثير من الشهرة السياحية، فمعالمها السياحية الرائعة تغطي على المشاكل الموجودة فيها والتي تشبه في معظمها الكثير من مدن العالم، ففي النهاية مكسيكو تتميز بتاريخ رائع وثقافة غنية ومطبخ لذيذ ونقاط جذب مميزة تجعل زيارتها من أجمل العطلات في العالم. تعرفوا معنا إلى أسباب زيارة مكسيكو الآن!

مدينة للجميع
إنها مدينة نابضة بالحياة وعصرية وتعددية يمكن أن يشعر فيها الجميع بشيء يربطها بها: العائلات مع الأطفال، محبو الطعام، محبو الفنون والتاريخ، فالمدينة تضم مثلا مطاعم رائعة حيث تضم 3 من افضل 50 مطعم في العالم، كما أنها وجهة ليست غالية الثمن بينما سعر الصرف مناسب لذلك فإنه وقت مثالي لزيارة مكسيكو!

تاريخ شيّق
مكسيكو مدينة مبنية فوق آثار عاصمة حضارة الأزتيك وتسكنها شعوب منذ 1300! ستجد في مكسيكو الكثير من المواقع التاريخية والأثرية والفنون التي تعود لفترات سابقة فيما تتجاور الهندسة القديمة والهندسة الحديثة وكل ذلك يمكن اختباره في تفاصيل عدة من العاصمة المكسيكية.

الكثير الكثير من المتاحف
تضم مكسيكو متاحف أكثر من أي مدينة في العالم. أبرزها المتحف الوطني الإنثروبولوجي، ومتحف التاريخ الوطني الذي يقع في قصر جميل، ومتف الفن الشعبي ومتحف الفن الوطني وغيرها الكثير من المطاعم التي تناسب كل الأعمار والأذواق.

مدينة القصور
يطلق على العاصمة المكسيكية لقب “مدينة القصور” وذلك لأنها تتمتع بمبانٍ رائعة تعود لفترات سابقة تحول الكثير منها اليوم إلى معالم سياحية. وللبدء باكتشاف هذا الجزء الرائع من مكسيكو يمكنكم البدء بجولة في الوسط التاريخي للمدينة.

فرص التسوق
إن كنت تريد شراء تذكارات للأصدقاء والعائلة أو لنفسك أو اختيار هدايا من أي نوع فإنك ستجد ما تريده في العاصمة المكسيكية وفي الكثير من المواقع مثل الأسواق المفتوحة وغيرها.. تعد سوق سان خوان من أجمل الأسواق للهدايا التذكارية ويمكنكم التوجه إلى Ciduadela للحرفيات والملابس. أما سوق سان انجل San Angel الذي يفتح يوم السبت فهو متخصص بالحرفيات الفنية القديمة، أما لمحبي التسوق الفاخر فتوجهوا إلى Colonia Planco وهو شارع يضم أشهر الماركات العالمية أو المركز التجاري في منطقة سانتا فيه Santa Fe وهي المنطقة الأكثر عصرية في مكسيكو.

مدينة الطعام!
كما ذكرنا تضم مكسيكو سيتي عددا من المطاعم الأفضل في العالم إذ يجب أن تتذوقوا التاكو الأصلي المفضل لدى الجميع وغيرها من المأكولات المكسيكية الشهيرة العالمية. بعيدًا عن المطاعم الراقية التي تقدم أشهى الأطباق المكسيكية والعالمية، يمكنكم كذلك التجول في الشوارع الشعبية وتذوق طعام الشارع.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

قائمة بأهم 10 أماكن سياحية في العالم يزورها كبار المشاهير

قائمة بأهم 10 أماكن سياحية في العالم يزورها كبار المشاهير

shares يختار المشاهير حول العالم وجهات مميزة للاستمتاع بالعطلة والاستجمام في أجواء من الراحة والهدوء …