الرئيسية / منوعات / 5 مواد غذائية طبيعية تنهي على الدهون في الجسم
5 مواد غذائية طبيعية تنهي على الدهون في الجسم

5 مواد غذائية طبيعية تنهي على الدهون في الجسم

هناك بعض من المواد الغذائية الطبيعية التى تساعد على الإسراع من تحفيز العمليات الفسيولوجية الضرورية التي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة.

الشاي الأخضر

الكافيين من المواد النشطة التي تساعد في حرق الدهون، لكن ينصح خبراء التغذية باستخدام الكافيين الموجود في أوراق الشاي الأخضر بدل من القهوة، لأنه يساعد في خفض الوزن.

كما أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مركب كاتيشين الذي مع الكافيين يحسن ويحفز عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة.

مشتقات الألبان

وتعمل مشتقات الألبان على مساعدة الجسم في امتصاص المواد ذات الفعالية الجيدة، التي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما أن مصل اللبن يحتوي على الكثير من البروتينات التي تعمل على تطوير الأنسجة العضلية، وهذا ما يساعد في حرق الكثير من الدهون.

اللوز

اللوز من المواد الغذائية المشبعة بالدهون الصحية حيث يساعد في طرد الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، كما أنه يسرع من عملية التمثيل الغذائي.

وينصح خبراء التغذية بتناول ما مقداره 43 جراما من اللوز يوميًا أو ما يعادل 30 حبة لوز.

الأسماك الدهنية

يساعد سمك السلمون والتونة والسردين وغيرها الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا-3 على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة، فهذه الأسماك تحسن حساسية الجسم للأنسولين، وتخفض مستوى الالتهابات التي تحفز نمو الأنسجة الدهنية.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مكونات تذيب الدهون الموجودة في الجسم، فهذه المواد تؤثر إيجابيًا في الشرايين وتحميها من تكون اللويحات المسببة لمرض تصلب الشرايين.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

"كتاب مقدس في قاع المحيط".. الحقيقة تتكشف

“كتاب مقدس في قاع المحيط”.. الحقيقة تتكشف

shares حظيت صورة مزعومة لكتاب مقدس قديم عثر عليه في قاع محيط، بانتشار واسع على …