5 أطعمة يمكن أن تضيفها إلى الماء الذي تشربه لجعله أكثر ترطيباً وامتصاصاً في جسمك

5 أطعمة يمكن أن تضيفها إلى الماء الذي تشربه لجعله أكثر ترطيباً وامتصاصاً في جسمك

5 أطعمة يمكن أن تضيفها إلى الماء الذي تشربه لجعله أكثر ترطيباً وامتصاصاً في جسمك ، عندما يصبح الطقس أكثر دفئاً، ستشعر برغبة في شرب كميات كبيرة من الماء أكثر من المعتاد. السبب أنك كلما تعرقت أكثر، احتجت إلى ترطيب أكثر!

إقرأ المزيد : محكمة أمريكية تحكم بتعويض عامل بمطعم بأكثر من نصف مليون دولار

ومع حلول فصل الصيف، نميل للتعرض للشمس أكثر والتعرق بشكل أكبر وفقدان السوائل يصبح أمراً لا يمكن التحكم به.

الخبر السار أنه في الحقيقة يمكنك جعل المياه التي تشربها أكثر ترطيباً لجسمك وذات فائدة أكبر، عن طريق إضافة بعض الأطعمة.

1. الخيار

الخيار هو الطعام المائي الأكثر شعبية. ولكن ما يجعل الخيار مرطباً للغاية ليس قوام الفاكهة المقرمش بل البذور.

انظر عن كثب إلى قطع الخيار- هل لاحظت تلك البذور معلقة في مادة لزجة؟ هذه المادة اللزجة تسمى في الواقع ماء “منظم” أو “جل”، وتحدث عندما تتراكم جزيئات الماء H2O فوق بعضها البعض. يعتبره بعض الخبراء بمثابة المرحلة الرابعة من الماء، حيث يمتد الماء من الحالة  السائلة إلى الحالة الصلبة والسائلة.

بهذا الشكل الموجود في الطبيعة، تتواجد خلايا الماء من المرحلة الرابعة أيضاً داخل خلايانا. لذا فإن رمي شرائح قليلة من الخيار في كوب الماء الخاص بك يمكن أن يعزز الترطيب مرتين.

2. بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا أيضاً على ماء هلامي (عندما تضيف الماء إلى بذور الشيا ، فإنها تتجمع معاً في كرة لزجة). لكن بذور الشيا مليئة أيضاً بالألياف التي يمكنها امتصاص ما يصل إلى 10 إلى 12 ضعف وزنها في الماء. الألياف في البذور تعمل بالفعل كإسفنجة. بذور الشيا يمكن أن تحتفظ بهذا الترطيب أفضل بكثير من مجرد الماء السائب وحده وتحافظ عليه في جسمك بنفس الطريقة.

3. ملح البحر

إذا كنت تستخدم مرشح مياه للتخلص من الملوثات المحتملة، فقد تضطر إلى إعادة معدنة الماء الخاص بك من أجل إعادة العناصر الجيدة. أحد هذه المعادن المذكورة هو الصوديوم- إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في البيئات الحارة أو الرطبة، فقد تحتاج إلى تعويض الصوديوم الذي تفقده من خلال العرق.

جرّب رش الملح البحري في الماء، يساعد ذلك على سحب الماء إلى خلاياك من خلال ناقلات الصوديوم. هذا يتيح للأمعاء امتصاص المزيد من الماء أكثر من الماء العادي وحده.

4. الليمون

يمكن أن يساعد الليمون في تعويض المعادن المفقودة في الماء أيضاً، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. بإمكانك إنشاء خليط حامض مالح، ليس كل كوب من الماء، ولكن في كوبين من هذه الأكواب. قم بوضع القليل من الملح البحري مع بعض الليمون لتحل محل بعض المعادن الأخرى.

5. التفاح

عندما يتعلق الأمر بالفاكهة المليئة بالمياه، فمن المفهوم أنك قد تفضل البطيخ. لكن التفاحة النضرة والمقرمشة هي مادة مرطبة أيضاً. في الواقع، يحتوي التفاح على ما يصل إلى 86% من الماء. يحتوي التفاح أيضاً على كميات كبيرة من البوتاسيوم المهم لترطيب الجسم. يتأثر توازن السوائل في الجسم بالإلكتروليتات والتي هي عبارة عن معادن حيوية للصحة والبقاء تدعم الترطيب وتساعد الجسم على إنتاج الطاقة. يعتبر التفاح غنياً بنوعين أساسيين من الإلكتروليتات وهما البوتاسيوم والصوديوم. يمكن أن يساعدك تناول نظام غذائي غني بالبوتاسيوم في الحفاظ على توازن جيد للسوائل.

شاهد أيضاً

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا ، مع الإقبال المتزايد على مراكز تطعيم لقاحات كورونا …