5 أطعمة قد تقتل الفيروسات بجسمك

5 أطعمة قد تقتل الفيروسات بجسمك

5 أطعمة قد تقتل الفيروسات بجسمك ، تتميز بعض الأطعمة باحتوائها على خصائص مضادة للفيروسات، وبالتالي تعد اختيارًا رائعًا عند تناولها يوميًا للوقاية من العدوى الفيروسية.

إقرأ المزيد : لماذا من المهم إضافة البروتين لكل وجباتك يوميًا وما أضرار نقصه؟

إليك قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تقتل الفيروسات في الجسم، سواء عن طريق مضغ قطعة منها أو إضافتها إلى الأطباق المختلفة أو غليها في كوب من الماء.

1-الثوم

أثبتت الدراسات فاعلية الثوم في علاج فيروس الورم الحليمي البشري وفيروسات الإنفلونزا Aو B والالتهاب الرئوي ، كما يعزز عمل الجهاز المناعي للتصدي للعدوى.

2-الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الوصفات الطبيعية المفيدة في العديد من الحالات الصحية، حيث يمكن أن يعالج نزلات البرد والإنفلونزا وفيروس التنفسي المخلوي البشري وغيره، لاحتوائه على مركبات مضادة للفيروسات والتي تمنع دخولها للجسم وتوقف تكاثرها داخل الخلايا.

3-الليمون

يعد الليمون من أشهر الوصفات المضادة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم، ولا سيما محاربة أمراض الجهاز التنفسي لدى البالغين والأطفال والرضع، ويمكن تناوله كمشروب صحي أو إضافته إلى المشروبات والأطباق المتعددة، كما يمد الجسم بفيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة في محاربة العدوى.

4-الروزماري

يعطي الروزماري مذاقًا خاصًا للأطباق المختلفة، كما يحتوي على حمض الأوليانوليك، الذي يعد مركبًا مضادًا للفيروسات، ومن ثم يقي من الإصابة بالانفلونزا ونزلات البرد، إلى جانب الالتهاب الكبدي الفيروسي.

5-النعناع

يتميز النعناع باحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات والأكسدة والالتهابات، ويمكن إضافته للشاي أو السلطات أو تناوله كمشروب ساخن أو استعمال زيت النعناع في الوصفات المختلفة، حيث يقي من الأمراض الفيروسية التي قد تصيب الجهاز التنفسي والهضمي.

شاهد أيضاً

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا ، مع الإقبال المتزايد على مراكز تطعيم لقاحات كورونا …