4 نصائح أساسية للعناية بشعرك وحمايته من أضرار الحرارة

4 نصائح أساسية للعناية بشعرك وحمايته من أضرار الحرارة

4 نصائح أساسية للعناية بشعرك وحمايته من أضرار الحرارة ، منح شعرك تجعيدًا مثاليًا أو أطرافًا مستقيمة باستخدام أدوات الحرارة، يمكن أن يكون مدهشًا في الوقت الحالي، حيث يجعل خصلات شعرك جميلة وجذابة، ولكن شكل شعرك قد لا يكون الأهم، ولكن صحته ستكون أكثر ما يهمك.

إقرأ المزيد : ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة

ولتجنب أضرار الحرارة على شعرك، فإن النصيحة القياسية الأمثل قد تكون هي تجنب الحرارة تمامًا، ولكن إذا كنتِ لا تستطيعين حقًا التخلص من المكواة المسطحة، ففى التقرير التالى بعض النصائح التي قد تساعد في تقليل التأثير الضار للحرارة والتى يمكن أن تتبعينها بجانب روتين العناية بالشعر الخاص بك:

حافظي على ترطيب الشعر

أهم خطوة هي البدء بشعر صحي ورطب، يمكن أن يؤدي تطبيق الحرارة المباشرة إلى ظهور خيوط جافة وهشة تبدو باهتة ومتطايرة، ولمنع ذلك، قومى بإعداد روتين غسيل يترك شعرك رطبًا.

هل يبدأ شعرك في إفراز الدهون بعد يوم أو يومين فقط؟ اغسلي شعرك بالشامبو فقط حسب الحاجة حتى لا تزيلى الكثير من الرطوبة، وبعد ذلك، يمكنك إضافة قناع للشعر أو زيت أو بلسم يترك على نظامك المعتاد.

استخدمى الواقي من الحرارة

تأكدى دائمًا من تطبيق واقي من الحرارة على شعرك قبل استخدام أداة تصفيف الشعر، حيث تضيف هذه البخاخات أو الكريمات طبقة واقية على خصلات شعرك والتي تعمل كحاجز بين الحرارة وشعرك، فقط ضعى الواقي على الشعر الرطب بانتظام بعد الانتهاء من الغسيل أو إذا كنتِ تصففى شعرك الجاف، فتأكدى من تشبع خصلاتك جيدًا.

لا تخلطي الشعر المبلل بالحرارة

كثير منا يرتكب خطأ استخدام أدوات الحرارة على شعر مبلل، وعلى الرغم من أنه قد يبدو حلًا سريعًا لكل من التصفيف والتجفيف، إلا أن استخدام الحرارة على الشعر المبلل لا يؤدي إلا إلى زيادة الضرر، اتركي شعرك يجف في الهواء قبل تعريضه للحرارة الشديدة.

امنحى شعرك استراحة

النصيحة الأكثر فعالية هي الأبسط، لا تستخدمى الحرارة كثيرً، وإذا كنتِ تستخدمين أدوات تصفيف الشعر بانتظام، فضعيها في أدنى إعداد لإنجاز المهمة، وعندما يبدأ شعرك بالجفاف، خذى استراحة من الأدوات حتى تتأكدى من ترطيب نهايات شعرك تمامًا، وعلى الرغم من أنه قد يؤلمك التوقف الآن، إلا أن الشعر الصحي سيبدو أفضل من تصفيفه على المدى الطويل.

إقرأ المزيد : زوجان بريطانيان يرممان بمفردهما قصرًا من 45 غرفة ويوثقا جهودهما للذكرى

شاهد أيضاً

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضى على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم ، عندما تحرق عود بخور، فإنه …