10 من عادات النجاح المشتركة بين الأثرياء وأكثر الأشخاص نجاحًا في العالم

10 من عادات النجاح المشتركة بين الأثرياء وأكثر الأشخاص نجاحًا في العالم

10 من عادات النجاح المشتركة بين الأثرياء وأكثر الأشخاص نجاحًا في العالم من منا لا يحلم بالثروة؟ يمكن القول أن هذا الهدف مشتركٌ بيننا جميعًا، لكن القليل منا قادرٌ على تحقيقه في ظل الحياة الصعبة والضرائب التي لا تنتهي. بهذا الخصوص، برزت مجموعة من عادات النجاح التي أثبت عبرها الأغنياء أن تحقيق الثروة ليس بالأمر الصعب إن التزمت بها!

اقرا المزيد:يولدون بعيون كحلية أو رمادية ثم تصبح خضراء أو بنية.. لماذا يتغير لون عيون الأطفال؟

هل ترغب بمعرفة هذه الممارسات الذكية التي يتبعها الأثرياء بشكل روتيني؟ تابع القراءة..

عادات النجاح التي تضمن لك تحقيق الثروة،، وتمسك بها أثرياء اليوم..

1. انتبه جيدًا لإنفاقك

يُدرك الأثرياء أن إنفاق المال يجب أن يتم وفق جدولة مدروسة للغاية. بينما يُقال أن المال لا يشتري السعادة، لكن نعتقد في الواقع أنه قد يفعل ذلك أحيانًا.

عندما ننفق المال مع العائلة والأصدقاء، يظل صدى ذلك طويلًا ممتدًا، على عكس النشوة التي تتلاشى تدريجيًا إن أنفقناه على الأشياء اللامعة.

2. اخلق لنفسك أكثر من مصدر للدخل

إحدى أبرز عادات النجاح التي يتمسك بها الأثرياء هي اعتمادهم على أكثر من مصدر دخل، الأمر الذي يُساعد بتجاوز الأزمات الاقتصادية وتحقيق دخل أعلى.

أحد أبرز مصادر الدخل التي يعتمد عليها الأثرياء ما يُعرف باسم “الدخل السلبي”، وقد يكون على شكل تأجير عقارات أو حقوق ملكية في مؤسسات فكرية أو أسهم في شركات، أو غير ذلك من الأموال التي تحصل عليها من مشاريع لست بحاجة للقيام بها بنفسك.

3. التزم بالميزانية الشهرية

على عكس ما تعتقد، لا يُنفق الأثرياء أموالهم بكثرة على كل شيء لأنهم يمتلكون المال، بل يتمسكون بخطة إنفاق لضبط الميزانية ومعرفة أين تذهب أموالهم بالتحديد.

من المهم وفق ما يرى الخبراء أن تضع لنفسك خطة إنفاق شهرية واضحة لتقليل النفقات غير الضرورية، والوصول إلى درجة التحكم الكاملة في حياتك المالية.

4. حاول أن لا تستدين

الديْن هو العدو الأول للادخار. إحدى عادات النجاح التي ذكرها العديد من الأثرياء ورجال الأعمال هي الابتعاد عن الديون قدر المستطاع.

قبل وصولهم إلى الثراء الفاحش، كان هؤلاء الأشخاص يعيشون حياة عادية مليئة بالأزمات الاقتصادية، وكان أبرز ما تمسّكوا به هو شراء ما يمكنهم دفع ثمنه دون الحاجة للاستدانة.

يُدرك هؤلاء الأشخاص أن القروض والتعامل مع البطاقات الائتمانية بإفراط يأتي بنتائج سلبية تتمثل في خسارة المال أسرع من المتوقع.

5. استثمر في العقارات والأراضي

بالإضافة للاستثمار في الأسواق المالية وما يؤتيه ذلك من عائدات كبيرة، يميل الأثرياء لتنويع محافظهم عبر الاستثمار في العقارات والأراضي للوصول إلى الثروة التي توفر احتياطيًا ضد تقلبات سوق الأسهم.

6. الدفع الفواتير آليًا

احرص دومًا على استخدام ميّزات الدفع الآلي للفواتير وحسابات الاستثمار. قم بإعداد مبلغ قياسي كل شهر ليتم استثماره تلقائيًا.

يساعدك ذلك في تجنب الديون والرصيد السلبي، بالإضافة إلى خفض أساس التكلفة بمرور الوقت.

7. لتصبح ثريًا، لا تتظاهر بالثراء!

أوجدت العديد من الدراسات بهذا الشأن أن معظم من يزيد دخلهم عن 250 ألف دولار نادرًا ما يشترون سيارات فارهة، بل تجدهم يقودون سيارات عادية ولا يبدو عليهم مظاهر الثراء.

يفكّر الأثرياء دومًا بعقلية متوازنة وهم غير مستعدين لإنفاق مبالغ كبيرة على سيارات باهظة الثمن وهواتف محمولة أحدث موديل وثياب من أحدث الماركات العالمية.

8. فكّر، ولا تستعجل

يشترك الأثرياء في عادة رئيسية، وهي التحلي بالصبر. ليس فقط بالمعاملات المالية والاستثمارية، إنما في كل قرار خلال حياتهم.

من المهم لكي تبدأ بتكوين ثروتك أن لا تستعجل في اتخاذ أي قرار، وتمنحه حقّه من التفكير. كذلك لا تستعجل الثراء، فمعظم من وصلوا إلى الثروة الضخمة لم يحققوها سوى في عمر الخمسين أو أكثر.

عِش حياة متوسطة، واستثمر في المستقبل، وضع خططًا طويلة الأمد بتأنِ وذكاء.

9. اجعل أموالك تعمل من أجلك

لا يمتلك معظم الأثرياء تاريخًا شخصيًا أو عائليًا بأصل امتلاكهم للمال، لكن السمة المشتركة بينهم جميعًا هو كيفية جعل أموالهم تعمل لصالحهم.

للقيام بذلك، اهتم بإنشاء مصدر دخل سلبي، تجنب الديون قدر الإمكان، واستثمر أموالك في مشاريع آمنة كبداية حتى تكوّن احتياطي جيد قبل الدخول في مشاريع أكبر وأعلى مخاطرة.

10. أخيرًا، ثقّف نفسك في الأمور المالية

بدلًا من أخذ النصائح بشكلٍ أعمى، تثقّف في كل ما يخص الأمور المالية. من المهم قضاء الوقت في التركيز على كيفية كسب المال ومعرفة كيفية حمايته وتنميته بأوجه الاستثمار الملائمة.

اقرا المزيد:ما هي طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف؟ تفاصيل هامة

شاهد أيضاً

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها!

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها!

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها! جميعنا نرتكب الأخطاء، لكن بعض الأخطاء …