10 قصور فاخرة بإمكانك الإقامة بها!

10 قصور فاخرة بإمكانك الإقامة بها!

10 قصور فاخرة بإمكانك الإقامة بها! ليس عليك أن تكون ملكًا لتنام في أحد القصور الفاخرة التي نستعرضها في قائمتنا. هذه القصور العشرة تحوّلت إلى فنادق وتعتبر وجهة مثالية لقضاء الإجازات الفاخرة على طراز الملوك.

إقرأ المزيد : كيف يساعد تناول الجوز المنقوع يوميًا فى إدارة مرض السكرى من النوع 2؟

فقط عليك الأخذ بعين الاعتبار أن هذه القصور لن تقدّم لك تيجان أو صولجانات! وعليك إحضار تاجك بنفسك!

قصور فاخرة تحولت إلى فنادق ويمكنك الإقامة بها!

لو جراند كونترل – فرساي، فرنسا

يعد قصر فرساي أحد أشهر القصور في العالم – وهو مسرح لأحداث تاريخية بالغة الأهمية، مثل نهاية عهد لويس السادس عشر وماري أنطوانيت خلال الثورة الفرنسية.

حتى وقت قريب، كان قضاء ليلة في فرساي مجرد حلم. ولكن في وقت سابق من هذا العام، تم افتتاح فندق بوتيكي داخل جدران القصر، ويضم مجموعة من الغرف والأجنحة والشقق الفاخرة.

إذا لم تكن الديكورات الداخلية الأميرية المزخرفة كافية لإغرائك، فربما يكون الوصول الحصري إلى القصر بعد ساعات: يمكن لضيوف الفندق الزيارة بمجرد مغادرة السائحين، ويمكنهم أيضًا الاشتراك في جولات إضافية وراء الكواليس.

فندق فور سيزونز في قصر الأسد – شارع بيترسبرج، روسيا

بُني قصر لوبانوف روستوفسكي عام 1817 لأمير روسي، ويقع في قلب وسط سانت بطرسبرغ في 12 شارع Admiralteysky.

قامت سلسلة فور سيزونز الشهيرة بتجديد القصر وفتحت أبوابه للضيوف في عام 2013. وهي تعمل باسم فندق فور سيزونز ليون بالاس، الذي سمي على اسم الأسود الحجرية التي تحيط بالمدخل الرئيسي.

يقدم القصر مجموعة واسعة من الغرف والأجنحة الأنيقة والحديثة، مع إطلالات على المدينة والنهر، ويحتوي الفندق على تجهيزات معاصرة مع الاحتفاظ بسحره القيصري في جميع الأنحاء، لا سيما في المدخل الرئيسي للفندق ودرجه، والتي تم ترميمها لجمالها الأصلي في عشرينيات القرن التاسع عشر.

فندق بالاس دو في قصر بوساكو – لوسو، البرتغال

يقع قصر بوساكو الرومانسي في أعالي التلال قبالة منتزه بوساكو الوطني. تم بناؤه لآخر ملوك البرتغال في عام 1885 وتم تحويله إلى فندق فاخر في وقت مبكر من عام 1917.

يتميز هذا القصر بعمارة مانويل-قوطية مزخرفة للغاية، كما أن الديكورات الداخلية في بوساكو أثيري.

يتميز مطعم Mesa Real الموجود في المنزل، في قاعة الحفلات الملكية السابقة، بسقف مغاربي رائع حقًا، في حين أن العديد من غرف النوم المليئة بالأثرية تأتي مع أحواض استحمام أصلية تعود إلى عشرينيات القرن الماضي.

فندق قصر جريتي – البندقية، إيطاليا

الشريان الرئيسي لمدينة البندقية، القناة الكبرى، مليء بالقصور من مختلف العصور. لكن القليل منهم صمد أمام اختبار الزمن بالإضافة إلى قصر جريتي.

بينما تعود جذور القصر إلى القرن الرابع عشر، تم الانتهاء من التجسد الحالي على الطراز القوطي الفينيسي لعائلة بيساني في عام 1475.

وفي عام 1525، أصبح المقر الخاص لدوجي أندريا جريتي، الذي سمي القصر باسمه.

تم تجديده بشكل جميل في القرن الماضي، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأسقف الخشبية الأصلية وأرضيات المدخل بالفندق، فضلاً عن مرايا منضدة الزينة ومصابيح جدارية من القرن الثامن عشر مصنوعة يدويًا من زجاج مورانو المشهور عالميًا.

فندق قصر سوتر – بوخارست، رومانيا

قصر سوتر في بوخارست، “باريس أوروبا الشرقية”، هو جوهرة معمارية حقيقية. تم بناؤه من قبل أدولف سوتر، وهو صديق مقرب للملك كارول الأول ملك رومانيا، وتم الانتهاء منه بين عامي 1902 و 1906 على الطراز الكلاسيكي الحديث مع عناصر Brâncovenesc.

يقع القصر على قمة تل فيلاريت ويفتخر بإطلالات رائعة على المدينة، بما في ذلك إطلالة رائعة على قصر البرلمان سيئ السمعة.

قصر سيراجان كمبينسكي – إسطنبول، تركيا

هذا الفندق المذهل يقع داخل قصر إمبراطوري عثماني سابق تم تجديده، يوفر 310 غرفة وجناحًا في جميع أنحاء القصر وجناحه العصري الأنيق المجاور.

تم بناء قصر سيراجان كمبينسكي على ضفاف نهر البوسفور، بعيدًا عن صخب وسط اسطنبول ولكن على مقربة من جميع المعالم الثقافية المذهلة، ويتميز بأجواء المنتجع في أجواء غنية تاريخيًا.

بالإضافة إلى مكانته الفخمة، فهو الفندق الوحيد في اسطنبول الذي يمكن الوصول إليه بالسيارة واليخت وطائرة الهليكوبتر.

قصر جزيرة دهب – القاهرة، مصر

عش مثل الباشا في هذا القصر الرائع الذي يعود تاريخه إلى القرن العشرين والذي يقع في جزيرة دهب الهادئة في وسط نهر النيل.

يعود القصر للأمير نجيب حسن عبد الله، سليل العائلة المالكة المملوكية التي حكمت مصر من 1250 إلى 1517.

بعد أن نشأ في الخارج، عاد الأمير إلى مصر ليبني قصرًا على الطراز المصري الحقيقي، مستخدمًا الأدوات والمواد والعمال المصريين فقط.

كما ملأ القصر بمجموعة عائلته من الآثار، بما في ذلك الميداليات التي حصل عليها أسلافه لمحاربة نابليون.

منزل الملوك – زنزيبار، تنزانيا

كان منزل العائلة المالكة في السابق موطنًا للأميرة العربية السيدة سلمى، وهو قصر تاريخي على الساحل الغربي لزنجبار، وهو منغمس في الهندسة المعمارية الملكية التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

هذا المنزل الفخم محاط بحدائق خضراء فاتنة، بما في ذلك مغطس، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالهدوء والسكينة.

يوفر القصر الخصوصية والمفروشات المريحة وإطلالات رائعة على المحيط من الشرفة الكبيرة. ويمكن للضيوف الاسترخاء على كراسي الاستلقاء للتشمس والأراجيح الشبكية، أو التنزه حول الآثار القديمة وممارسة الرياضة في المبنى.

قصر أودايبور العائم – بحيرة بيكولا، راجستان

راجستان مليئة بالقصور المزخرفة والخلابة، والتي تم تحويل العديد منها إلى فنادق. لكنه قصر أودايبور العائم، في وسط بحيرة بيكولا، هو الذي فاز بجائزة أجمل القصور الفاخرة وأغربها.

تم بناؤ القصر من قبل Maharana Jagat Singh II (الخليفة 62 لسلالة Mewar الملكية) في عام 1743 كقصر صيفي. تولت سلسلة فنادق تاج الفاخرة في الهند الإدارة في عام 1972 بأمانة شديدة، حتى أنها وظفت أحفاد موظفي القصر الأصليين للعمل باسم “الخدم الملكي”.

القصر مليء بالميزات الأصلية مثل أعمال شبكية خشبية وأرضيات رخامية وأعمال راجاستان الفنية على الجدران والسقوف وأكوام من المنسوجات والأقمشة المحلية.

فندق باليس الفراج – فاس، المغرب

يعود تاريخ هذا الفندق البوتيك المرموق إلى عام 1912، عندما كانت فاس لا تزال عاصمة المغرب تحت الاحتلال الفرنسي.

تم بناؤه من قبل قادة الملك الفاسي، الذين تبعوا البلاط وتخلوا عن الممتلكات عندما تم نقل العاصمة إلى الرباط. وقد أمضى عقودًا شاغرة ومتهالكة حتى قام الملاك الحاليون بشراء العقار في عام 2000 وقاموا بتجديده إلى مجده السابق.

يقدم القصر الآن 25 جناحًا، وحمامًا شرقيًا ومنتجعًا صحيًا، ومسبحًا في الهواء الطلق، ومطعمين، وإطلالة خلابة على مدينة فاس (البلدة القديمة).

إقرأ المزيد : أسد طليق يثير رعب السعوديين.. كان يتجوَّل بمفرده وسط الشارع

شاهد أيضاً

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط ، أصبح الكثير من …