10 حيوانات خارقة تمتلك قوى غير عادية!

10 حيوانات خارقة تمتلك قوى غير عادية!

10 حيوانات خارقة تمتلك قوى غير عادية! تذهلنا الطبيعة في كل مرة نعتقد أننا تعلمنا كل شيء يتعلق بها! من الرؤية فوق البنفسجية إلى الحياة المالانهاية، تعرف على القدرات الخارقة لهذه الحيوانات والتي فاقت كل التصورات!

إقرأ المزيد : منها السكريات.. أطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة الدماغ

10 حيوانات تتمتع بقوى خارقة لم تعلم بوجودها من قبل!

السمندل المائي – قدرة التجديد الخارقة

يعيش السمندل المائي تحت الماء ولديه أحد أكثر الجينومات تعقيدًا مع حوالي 32 مليار زوج قاعدي.

لكن ذلك ليس أكثر شيء لا يصدق في هذا الكائن الحي. يمتلك السمندل المائي قدرة رائعة على تجديد دماغه ونخاعه الشوكي وأعينه وأطرافه وحتى القلب وأعضاء أخرى في جسمه.

يقوم بذلك عن طريق تحويل الخلايا حول المنطقة المصابة إلى خلايا جذعية. ثم تتطور هذه الخلايا الجذعية إلى عظام وجلد وأوردة لإعادة تكوين الجزء المفقود.

أبو بريص القزم البرازيلي – السير على الماء

الوزغة البرازيلية القزمة، الموجودة في الغابات المطيرة في البرازيل، هي واحدة من أصغر الفقاريات على وجه الأرض.

بحجم 24 ملم أو 0.94 بوصة فقط، يمكن وضعها بسهولة فوق طرف إصبعك. ومع ذلك، فإن هذا المخلوق الصغير يمتلك حيلة رائعة!

نظرًا لجلدها “شديد المقاومة للماء”، يمكن للأبراص الأقزام صد الماء للبقاء فوق الماء.

بمساعدة هذه القدرة، إلى جانب التوتر السطحي والصفع القوي للساق، يمكن للأبراص الجري على الماء بسرعة متر/ثانية.

أسماك الكاردينال – نفث النار

تتغذى أسماك الكاردينال على ostracods، وهي مخلوقات محيطية صغيرة ينبعث منها تلألؤًا بيولوجيًا شديدًا عند إزعاجها.

تأثير الضوء ناتج عن خلط مادتين كيميائيتين، لوسيفيرين، وسيفيراز، التي تطلقها ostracods.

عندما يلتهمها سمك الكاردينال، فإنها تصدر هذا الضوء مما يجبر الأسماك على بصقها لإنقاذ نفسها. وبالتالي، يخلق ذلك تأثير نفث النار.

الأخطبوط المقلِّد – انتحال سلوك كائنات بحرية أخرى

تم العثور على الأخطبوط المقلد الذي يعيش في المياه الضحلة والرملية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهو يأخذ التمويه إلى مستوى جديد تمامًا.

فقد تم اكتشاف رأسيات الأرجل التي يبلغ طولها قدمين في عام 1998 في سولاويزي بإندونيسيا.

في حين أن جميع الأخطبوطات تستخدم كروماتوفوراتها للاندماج مع الخلفية، يمكن لهذه رأسيات الأرجل المكتشفة حديثًا أن تنتحل شخصية أكثر من 15 نوعًا مختلفًا. ويتم تحقيق هذا العمل الفذ بسبب عدم وجود هيكل عظمي.

على سبيل المثال، عندما يتعرض الأخطبوط المقلد للهجوم من قبل سمكة الدامسيل، فإنه يدفن نفسه في قاع البحر تاركًا ذراعيه في الاتجاه المعاكس لمحاكاة حركة ثعبان البحر، وهو مفترس طبيعي لأسماك الدامسيل.

يمكنهم أيضًا محاكاة لون وملامح الجسم لمجموعة من الحيوانات بما في ذلك أسماك الأسد وقنديل البحر والجمبري السرعوف وشقائق البحر والروبيان وسرطان البحر وغيرها.

حيوانات الأبوسوم – مناعة مطلقة ضد سموم الحيوانات

اكتشف العلماء الببتيد المسمى “عامل تحييد السموم المميتة” (LTNF) في أبوسوم أمريكا الشمالية والذي يساعدهم على مواجهة أي مادة سامة تم حقنها في أجسامهم.

يمكن لهذا الببتيد تحييد السموم من مجموعة من الكائنات الحية، بما في ذلك الأفعى الجرسية البرازيلية، والكوبرا التايلاندي، والتايبان الأسترالية، ونحل العسل، والعقارب.

وقد قام العلماء بحقن الفئران، كجزء من تجربة، بنفس البروتين. لاحظوا أن السم الذي تم إدخاله بعد ذلك لم يكن له أي تأثير ضار على الفئران.

خنافس بومباردييه – قذف القنابل الكيميائية

لقد فتنت خنافس بومباردييه العديد من العلماء على مر السنين، كان السبب وراء هذا السحر هو آلية الدفاع الخاصة. هذه الخنافس تلقي “قنابل كيماوية” على مفترسها عندما تتعرض للتهديد.

يمكن أن تنتج خنافس بومباردييه مزيجًا ساخنًا من الهيدروكينون وبيروكسيد الهيدروجين. يتم تخزين هذه المواد الكيميائية في مكان منفصل داخل البطن.

يتم بعد ذلك خلط المواد الكيميائية في حجرة “خاصة” بمساعدة إنزيم. ينتج التفاعل الكيميائي الناتج عن الحرارة، مما يؤدي في النهاية إلى وصول السائل إلى 100 درجة فهرنهايت، عند الحاجة، يمكن للخنافس أن تنتج ما يصل إلى 500 رشقة من هذا الخليط كل ثانية!

فرس النبي الطاووس – توجيه ضربات قاتلة بسعرة فائقة

يوجد بالقرب من الشعاب المرجانية والمياه الضحلة للمحيطين الهادئ والهندي، يعتبر روبيان السرعوف من الطاووس من فصيلة الجمبري.

تمتلك هذه الفصيلة أصداف خارجية جميلة في ظلال متنافرة من الأحمر والأزرق والبرتقالي والأخضر. وأرجلهم بها بقع تشبه النمر.

روبيان السرعوف حيوانات إقليمية بشكل لا يصدق. عندما يهدد شخص غريب قريدس فرس النبي، يتم ضربه بواسطة الأرجل الأمامية الشبيهة بالمضرب.

وتبلغ سرعة هذا الهجوم 23 مترًا / ثانية بقوة 100 مرة من وزن جسم قريدس السرعوف، مما يجعله أقوى ضربة ذاتية من قبل حيوان.

دببة الماء أو بطيئيات الحركة – القدرة على التجدد

يمكن لهذه المخلوقات الصغيرة، التي يبلغ طولها عادة 0.5 مم فقط، أن تتحمل التعرض للإشعاع، ودرجات الحرارة القصوى، وتعيش بدون طعام أو ماء لأكثر من 30 عامًا، وتتحمل فراغ الفضاء.

تم اكتشاف أكثر من 900 نوع مختلف من بطيئات المشية حتى الآن. كانت بطيئات المشية موجودة على الأرض منذ أكثر من 500 مليون سنة. وتتغذى على الطحالب والأشنات وأحيانًا على بطيئات المشية الأخرى.

طائر القيثارة – القدرة على تقليد الأصوات

لقد اندهشنا جميعًا من تقليد الببغاوات للصوت البشري والتحدث إلينا بلغتنا. الآن، تخيل طائرًا يفعل ذلك وأكثر من ذلك بكثير.

غالبًا ما تغني هذه الطيور المغردة على مدار العام، لكن غنائها يصل إلى درجة الحمى خلال موسم التكاثر.

خلال هذا الوقت، لجذب الإناث ، يمكن للذكور الغناء لساعات. أغنيتهم ​​عبارة عن مزيج من جميع الأصوات والضوضاء التي التقطوها من محيطهم.

يمكنهم تقليد أصوات ما يصل إلى 25 نوعًا مختلفًا من الطيور وكذلك الحيوانات مثل الكوالا والدنغو بمهارة كبيرة.

علاوة على ذلك، فقد تم تسجيلهم وهم يقلدون أصوات محركات السيارات، وأجهزة إنذار الحريق، ومناشير السلسلة، ومصاريع الكاميرا، وبكاء الأطفال، ونباح الكلاب، والصوت البشري، والمزيد. كل هذا بفضل المصفار الأكثر تعقيدًا في أجهزتهم الصوتية.

حيوانات الرنة – الرؤية فوق البنفسجية

جنبًا إلى جنب مع الثدييات الأخرى، يمكننا فقط رؤية الضوء بطول موجي في الطيف المرئي لحماية مستقبلاتنا الضوئية الحساسة من التلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية عالية الطاقة.

مع ذلك تتمتع حيوانات الرنة بقدرة استثنائية على الرؤية فوق البنفسجية.

تسمح لهم هذه القدرة الاستثنائية بالتمييز بسهولة بين الثلج في موطنهم في القطب الشمالي والأشياء الأخرى التي تمتص وتعكس ضوء الأشعة فوق البنفسجية، مثل البول (علامة على الحيوانات المفترسة أو المنافسين)، والأشنات (مصدر مهم للغذاء خلال الشتاء)، والفراء (التي توفر قوى التمويه للذئاب والحيوانات المفترسة الأخرى).

إقرأ المزيد : ما هي مدة الحماية من فيروس كورونا بعد أخذ اللقاح؟

شاهد أيضاً

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن يكون تحديد مقاس الخاتم …