وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر.. تعالج مشاكله الشائعة وتعزز صحته

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر.. تعالج مشاكله الشائعة وتعزز صحته

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر.. تعالج مشاكله الشائعة وتعزز صحته ، يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا ومضادات الأكسدة، التى تساعد في تنظيف فروة الرأس وخصلات الشعر، كما يعمل على تقويته.

إقرأ المزيد : وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة سهلة.. للحصول على وجهٍ صافٍ

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر: وصفة الروزماري وخل التفاح

يحتوى زيت إكليل الجبل الأساسي أو “روز مارى” على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، لغسل الشعر من خلال تحضير 4 أكواب من الماء ووضعه في إناء على النار حتى يغلي ثم يترك ليبرد، مع  إضافة 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و خمس قطرات من زيت إكليل الجبل العطري، ثم غسل الشعر بالشامبو وتكييفه ، ثم وضع كوب من الخليط على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

وصفة زيت الزيتون وخل التفاح للعناية بالشعر

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر، لذا فإن خلطه مع خل التفاح يساعد على ترطيب الشعر الجاف، ويفضل استخدام الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وقوى من خلال مزج ربع كوب من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ووضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر  بالشامبو .

الزبادي اليوناني وخل التفاح للعناية بالشعر

يساعد مزج العسل والزبادي اليوناني وخل التفاح على ترطيب الشعر وتنظيفه، من خلال خلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح وإضافة 1 كوب من الزبادي اليوناني، ثم تقليب المكونات ووضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، وينصح بالاحتفاظ بالمزيج المتبقى في الثلاجة لمدة تصل لأسبوع.

شاهد أيضاً

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ يعانى الكثير من الناس …