وصفات طبيعية من الألوفيرا للعناية بالبشرة.. تعالج حب الشباب وترطب الوجه

وصفات طبيعية من الألوفيرا للعناية بالبشرة.. تعالج حب الشباب وترطب الوجه

وصفات طبيعية من الألوفيرا للعناية بالبشرة.. تعالج حب الشباب وترطب الوجه ، يساعد نبات الصبار أو الألوفيرا على العناية بالبشرة وعلاج الكثير من مشاكلها الشائعة من خلال اتباع بعض الخطوات ومزجها مع مكونات طبيعية أخرى.

اقرا المزيد : رجل الجولف الحديدى.. مسن أمريكى يكسر الرقم القياسى بـ1050 ضربة

وصفات طبيعية من الألوفيرا للعناية بالبشرة: وصفة الألوفيرا وفيتامين هـ

يمكن استخدام جل الصبار أو الألوفيرا للعناية بالبشرة من خلال وضع طبقة من الألوفيرا على بشرة رطبة ونظيفة، ويمكن إضافة الجل إلى ماسك للبشرة من خلال تحضير 3 أوراق من نبات الصبار وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، ثم تقطيع أوراق الصبار إلى نصفين، واستخلاص الجل بسكين حاد ثم وضع الجل في وعاء زجاجي، ثم إضافة زيت فيتامين هـ، ومزج الخليط ووضعه في وعاء زجاجى محكم الغلق، وحفظ الجل في الثلاجة ويمكن الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة لمدة شهر .

وصفة الألوفيرا والعسل لترطيب البشرة

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة من خلال إضافة 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 2 ملاعق كبيرة من ماء الورد و ملعقة صغيرة  من العسل و4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر أو المياه المعدنية، و80-100 جرام من زبدة الشيا، ثم خلط المكونات معاً باستثناء زبدة الشيا.

يجب تحضير غلاية مزدوجة، وتذويب زبدة الشيا ببطء، والتأكد من أن الماء في الغلاية المزدوجة على أقل درجة حرارة ممكنة، ثم إدخال الخليط السائل ببطء إلى زبدة الشيا المذابة مع التحريك باستمرار، ثم مزج جميع المكونات معاً ونقل الخليط إلى وعاء زجاجي وحفظ الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أشهر، ويمكن استخدام الخليط مرتين في اليوم على الوجه والرقبة واليدين.

وصفة الألوفيرا والعسل لحب الشباب

يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة الجافة، من خلال تحضير 1 ورقة كبيرة من نبات الألوفيرا وكوب من الشاي الأخضر الطازج الساخن وملعقتين كبيرتين من العسل و5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري.

يجب غلي الماء وعمل كوب من الشاي الأخضر، ثم تقطيع أوراق الألوفيرا إلى قطع صغيرة ثم سكب الشاي على قطع أوراق الألوفيرا مع التقليب ثم ترك المزيج حتى يبرد، ثم إضافة العسل وزيت شجرة الشاي إلى خليط الشاي الأخضر والألوفيرا البارد، ثم نقع قطعة من الشاش في الخليط ثم وضع الشاش على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم إزالة الشاش، ويمكن حفظ الخليط لمدة تزيد عن أسبوع في الثلاجة.

وصفة الألوفيرا والليمون لمكافحة الشيخوخة

يساعد الألوفيرا أو الصبار في مكافحة الشيخوخة، وترطيب البشرة من خلال تحضير ملعقة كبيرة من عصير الصبار أو الألوفيرا الطازج أو غصن عصير الصبار و1 بياض بيضة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم خفق بياض البيضة، وخلط بياض البيضة وعصير الصبار و الليمون معًا، ووضع الخليط على الوجه والإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرا المزيد : أول فندق يتيح لزواره العيش إلى جانب دببة قطبية.. لا يفصل بينهم سوى زجاج مقوَّى

شاهد أيضاً

لكي لا يشعر بالغيرة والإهمال وفقدان الحب.. خطوات لتهيئة الطفل الأكبر لاستقبال مولود جديد

لكي لا يشعر بالغيرة والإهمال وفقدان الحب.. خطوات لتهيئة الطفل الأكبر لاستقبال مولود جديد

لكي لا يشعر بالغيرة والإهمال وفقدان الحب.. خطوات لتهيئة الطفل الأكبر لاستقبال مولود جديد ، …