وصفات طبيعية للعناية بالشعر من الأفوكادو.. ترطيب وعلاج وتغذية

وصفات طبيعية للعناية بالشعر من الأفوكادو.. ترطيب وعلاج وتغذية

وصفات طبيعية للعناية بالشعر من الأفوكادو.. ترطيب وعلاج وتغذية ، تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والأحماض الأمينية الأساسية، والتى تعمل على تغذية الشعر وترطيبه وتعمل على نموه.

تعرف على فوائد ومخاطر الطعام الحار على الصحة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر من الأفوكادو

وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند للشعر التالف

عليكِ تحضير حبة أفوكادو متوسطة الحجم ناضجة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الذى يمد الشعر بالعديد من الفوائد، ثم هرس الأفوكادو فى وعاء، حتى يصبح ناعمًا ثم إضافة زيت جوز الهند وخلطهما معًا، ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

وصفة الأفوكادو والعسل لترطيب الشعر

عليكِ تحضير حبة أفوكادو متوسطة الحجم ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الذى يمد الشعر بفوائد عديدة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي (اختياري)، ثم خلط المكونات معًا حتى يصبح الخليط ناعم، ووضعه على الشعر وفروة الرأس ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ثم استخدام مجفف الشعر لمدة 15 دقيقة، أو الجلوس فى الشمس لمدة 30-45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفة الأفوكادو والصبار لسقوط الشعر

عليكِ تحضير حبة أفوكادو متوسطة الحجم ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الخام وملعقتين كبيرتين من جل الصبا، مع 1 ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ثم مزج جميع المكونات معًا للحصول على خليط ناعم وخالى من التكتلات، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس وتغطية الشعر بغطاء استحمام لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوعين.

وصفة الأفوكادو والمايونيز لنمو الشعر

عليكِ تحضير 1 كوب مايونيز مع نصف ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم، ثم هرس الأفوكادو في وعاء حتى يصبح خاليًا من الكتل، مع إضافة المايونيز، وخلط المكونات معًا ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

وصفة الأفوكادو والزبادي للشعر الجاف

عليكِ تحضير كوب زبادي مع 1/2 ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم ناضجة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم هرس الأفوكادو حتى يصبح خاليًا من التكتلات وإضافة باقي المكونات، وخلطهم جيداً ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

أماكن نادرة بالوجه تظهر بها أعراض الإصابة بالصدفية

شاهد أيضاً

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن يكون تحديد مقاس الخاتم …