وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف ، يتسبب الجو الحار فى فصل الصيف فى تعرق خصلات الشعر وتحوله لجاف، وغيرها من مشاكل الشعر الشائعة التى تحدث خلال الأيام الحارة، ولعلاج هذه المشاكل.

إقرأ المزيد : شرب القهوة مع الحلويات.. خبير تغذية يوضح مخاطر هذه العادة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف: وصفة جل الصبار

يعتبر من أكبر مشاكل الشعر في الصيف هو الجفاف الناتج عن تعرض خصلات الشعر لأشعة الشمس والتعرق، لذلك ينصح باستخدام جل الصبار الغنى بالماء، والذى يعتبر علاج طبيعى يساعد على إصلاح الشعر الجاف، من خلال تطبيق جل الصبار على فروة الرأس وخصلات الشعر.

وصفة خل التفاح للعناية بالشعر فى الصيف

تميل فروة الرأس فى الصيف إلى أن تصبح دهنية، ويتسبب غسل الشعر بالشامبو يوميًا فى جفاف وضعف خصلات الشعر، لذلك ينصح باستخدام غسول لطيف للشعر مكون من خل التفاح والماء، بدلًا من استخدام الشامبو، من خلال خلط كوب من خل التفاح و2 كوب من الماء، ووضع المزيج على الرأس ثم شطفه بالماء.

أوراق النعناع للعناية بالشعر فى الصيف

النعناع مضاد للميكروبات، لذلك يساعد على تنقية فروة الرأس وتخليصها من الالتهابات وتحول البصيلات الملتهبة إلى دمامل، ويمكن استخدامه من خلال وضع عجينة من أوراق النعناع المهروسة على فروة الرأس، ثم عندما تبدأ تجفف قليلاً، يغسل الشعر بالماء.

زيت الزيتون للعناية بالشعر فى الصيف

يتسبب التعرق فى تساقط الشعر، لذلك ينصح بتنظيفه من خلال خفق بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز، مع إضافة بضع قطرات من الزيت العطري للتخلص من رائحة البيض، مع ترك المزيج لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر  ببعض ماء الورد، للتخلص من رائحة البيض الكريهة.

إقرأ المزيد : مكيف الهواء.. 3 أمور عليك مراعاتها عند استخدامه في فصل الصيف

شاهد أيضاً

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضى على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم ، عندما تحرق عود بخور، فإنه …