وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة ، تعانى صاحبات البشرة المختلطة من جفاف بعض المناطق ودهنية ببعض المناطق الأخرى، فعادة ما تكون منطقة “T” وهي الجبهة والأنف دهنية بينما تكون الخدين إما جافة أو طبيعية، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة.

إقرأ المزيد : بعض الأطعمة تفاقم المشكلة وقد تصيبك بالبثور أو الجفاف.. إليك النظام الغذائي الملائم للبشرة حسب نوعها

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة: وصفة العسل وعصير الليمون

يعمل العسل كمرطب، بينما يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة، لذلك تعتبر هذه الخلطة مثالية للبشرة المختلطة والتي يمكن تحضيرها من خلال مزج العسل وعصير الليمون بكميات متساوية ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف.

فاكهة البابايا وموز للعناية بالبشرة المختلطة

وفى حالة إذا كانت البشرة جافة جدًا في أجزاء مختلفة، يجب إضافة عامل ترطيب غني مثل الموز أو البابايا حتى تبدو البشرة ناعمة، كما يساعد الليمون على تفتيح البشرة من خلال هرس بضع قطع من الفاكهة في وعاء، وعصر نصف ليمون مع التقليب ثم وضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء.

الحليب والعسل للعناية بالبشرة المختلطة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بينما يساعد العسل على ترطيبها ويعمل أيضًا عصير الليمون فى الحفاظ على منطقة “T” خالية من الزيت من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع العسل ووضعها على الوجه، ويمكن إضافة عصير الليمون على منطقة “T” وزيت اللوز على الخدين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

عصير خيار والعسل للعناية بالبشرة المختلطة

وفى حالة إذا البشرة عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية والدهنية، سوف يساعد العسل على شد البشرة ويرطبها، كما يعمل الخيار على تفتيحها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال بشر الخيار وعصره ثم إضافة العسل مع التقليب ووضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء.

الموز وبياض البيض للعناية بالبشرة المختلطة

وللحفاظ على رطوبة البشرة المختلطة بطريقة طبيعية مع شد الجلد من خلال هرس ثمرة موز مع إضافة بياض البيض لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على المناطق الجافة وخاصة منطقة “T“، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يجف.

إقرأ المزيد : انتحار على الهواء مباشرة! نجمة صينية تصدم جمهورها وتشرب مبيداً حشرياً بسبب حبيبها السابق

شاهد أيضاً

الصورة الذاتية عن الجسم هي أساس سلامتك النفسية.. كيف تعدِّلها إذا كان كل ما يشغلك كم لديك من عيوب؟

الصورة الذاتية عن الجسم هي أساس سلامتك النفسية.. كيف تعدِّلها إذا كان كل ما يشغلك كم لديك من عيوب؟

الصورة الذاتية عن الجسم هي أساس سلامتك النفسية.. كيف تعدِّلها إذا كان كل ما يشغلك …