وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه والذقن.. سهلة وبسيطة

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه والذقن.. سهلة وبسيطة

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه والذقن.. سهلة وبسيطة ، قد تشعر بعض النساء بالإحراج من الدهون الزائدة بالوجه والذقن، لذلك تتبع بعض التمارين وأنظمة غذائية لفقدان الوزن، والتخلص من دهون الوجه، ولكن يمكن أن تساعد بعض الوصفات الطبيعية الموجودة فى المنزل، وبالتالى غير مكلفة، كما لا تستغرق الكثير من الوقت والجهد ويمكن تنفيذها بسهولة فى المنزل.

إقرأ المزيد : أفضل نظام غذائي لعلاج انتفاخ البطن.. إليك المسموح والممنوع

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه والذقن

زيت جوز الهند للتخلص من دهون الوجه والذقن

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين” هـ “، وهو مرطب ممتاز للبشرة، ويساعد على زيادة مرونتها من خلال وضع هذا الزيت على الوجه والرقبة بدلاً من كريم الوجه وتركه لمدة ساعة، غسل الوجه بالماء الدافىء برفق لإزالة زيت جوز الهند الزائد وترك الباقي على الوجه طوال اليوم.

الكركم للتخلص من دهون الوجه والذقن

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية، لذلك ينصح بخلط بعض مسحوق الكركم مع دقيق الحمص وبعض اللبن الرائب لعمل عجينة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد للحصول على بشرة جيدة مشدودة.

قشر الخيار للتخلص من دهون الوجه والذقن

و لتقليل انتفاخ الوجه، ينصح بتحضير خيار الذى يساعد على إنعاش البشرة والتخلص من الدهون من خلال عمل عجينة من قشر الخيار ووضعها على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء مما يساعد فى الحصول على بشرة هادئة ومريحة.

الحليب للتخلص من دهون الوجه والذقن

يساعد الحليب على العناية بالبشرة، حيث يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في تنعيم وشد الجلد،  كما أنه يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة

حيث يحتوي الحليب على السفينجوميلين وهو مهم للبشرة، ولهذا ينصح بوضع بعض الحليب الخام على الوجه والرقبة وتدليكهم

وترك الحليب لبضع دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ويمكن أيضًا عمل عجينة عن طريق خلط بضع قطرات من العسل في كريم الحليب

ووضعه على الوجه، والذقن، ومنطقة العنق، وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه والرقبة بالماء.

شاهد أيضاً

هل تضر النظارات الشمسية المقلدة بصحة العينين؟

هل تضر النظارات الشمسية المقلدة بصحة العينين؟

هل تضر النظارات الشمسية المقلدة بصحة العينين؟ بالنسبة للكثير من الناس، تعتبر النظارات الشمسية جزءًا …