وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين.. منها المشمش والكرنب وجل الصبار

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين.. منها المشمش والكرنب وجل الصبار

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين.. منها المشمش والكرنب وجل الصبار ، تشعر المرأة بالإزعاج والتوتر نتيجة ظهور تجاعيد بمختلف مناطق وجهها وخاصة تحت العين، والتى تظهر مع التقدم فى العمر، فتحاول المرأة إخفاءها بمساحيق المكياج أو طرق أخرى والتى تعتبر من الحلول المؤقتة، ولذلك ينصح باستبدالها بوصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين، والتى تعتمد على مكونات طبيعية مثل عصير الكرنب واتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة داخل المنزل لا تستغرق الكثير من الوقت خلال اليوم.

إقرأ المزيد : 4 أطعمة تبطء الشيخوخة بعد سن الخمسين أبرزها المكسرات

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين: وصفة عصير الكرنب

يجب تحضير ¼ رأس كرنب مع 2 ملاعق من العسل مع 4 قطرات من زيت بذور الجزر، ثم مزج الكرنب بالعسل وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري حسب الرغبة، وخلط المكونات معاً، ثم وضعها حول العين وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل العين بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من تجاعيد العين لاحتواء الكرنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، كما أنه مصدر غني بفيتامين” سي “، الذى يعزز إنتاج الكولاجين كما يساعد زيت بذور الجزر في إزالة تجاعيد العين .

وصفة المشمش للتخلص من تجاعيد تحت العين

ينصح بتحضير حبة مشمش مع ملعقة عسل و 5 قطرات من زيت اللوز، ثم هرس المشمش مع إضافة العسل وزيت جوز الهند، لعمل عجينة ووضعها حول العينين وتركها لمدة 10 دقائق قبل شطف العين بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع.

 وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من تجاعيد العين لاحتواء المشمش على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية للبشرة، كما يساعد زيت اللوز فى علاج تجاعيد العين و الهالات السوداء.

وصفة جل الصبار لتجاعيد تحت العين

تحضير 1 ملعقة صغيرة جل الصبار، 4 قطرات من زيت فيتامين” هـ”، ثم وضع جل الصبار تحت العين مع التدليك لمدة 10 دقائق وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل العين بالماء مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من التجاعيد وإزالة البقع الداكنة والانتفاخات والالتهابات كما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة.

شاهد أيضاً

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟ هل تعاني من رائحة …