وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة ، مع تقدم العمل تظهر التجاعيد على البشرة نتيجة إنتاج الجلد كمية أقل من بروتينات الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل البشرة رقيقة وأقل مقاومة للتلف. ولكن لا يشترط أن يحدث هذا مع تقدم العمر فقط، فيمكن أن يؤدى التلوث البيئى والجفاف والسموم إلى جعل الوجه أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة وخاصة فى الجبهة. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة.

الإفراط فى تناول فيتامين سى يهدد صحتك ويصيبك بالقىء والأرق

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة: زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد ويمكن استخدامه من خلال تحضير ملعقة صغيرة من زيت اللوز ووضع بضع قطرات من زيت اللوز على الجبهة، مع التدليك لبضع دقائق، وينصح بتكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم.

وصفة عسل مانوكا

يستخرج عسل مانوكا، من النحل الموجود في جبال نيوزيلندا و أستراليا، والذى يعيش على  رحيق شجيرة مانوكا، ويعمل العسل على ترطيب البشرة وتأخير تكوين التجاعيد، ويمكن استخدامه من خلال تحضير1-2 ملاعق كبيرة من العسل مع بعض الماء الساخن ومنشفة معقمة، ثم نقع المنشفة في وعاء الماء الساخن، وعصر الفائض ووضع قطعة القماش على الجبهة لمدة دقيقة أو دقيقتين لتفتيح المسام، ثم إزالة المنشفة ووضع طبقة رقيقة من عسل مانوكا على الجبهة، والإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم شطف الجبهة بالماء البارد لإغلاق المسام، مع تكرار الوصفة يومياً.

زيت الجوجوبا

يحتوى زيت الجوجوبا على نسبة عالية من فيتامين E ، والذى يساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد و تقليل ظهور تجاعيد الجبهة، ويمكن استخدامه من خلال تحضير بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع تدليك الجبهة بالزيت بحركات تصاعدية بأطراف الأصابع، لمدة دقيقة أو دقيقتين وترك الزيت لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الجبهة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة يومياً.

جل الصبار

يحتوى جل الصبار على العديد من الفوائد الصحية للبشرة، منها أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد ويمكن استخدامه من خلال تحضير ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع  بياض بيضة واحدة، ثم خلط بياض البيض وجل الصبار ووضع الخليط على الجبهة، لمدة تتراوح مابين  10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة 2 – 4 مرات فى اليوم لمدة أسبوعين.

12 فائدة لـ حبة البركة على صحة الجسم والبشرة والشعر

شاهد أيضاً

بريطانيا تطلق أكبر مركز لإنتاج لقاحات كورونا بتكلفة 158 مليون استرلينى

بريطانيا تطلق أكبر مركز لإنتاج لقاحات كورونا بتكلفة 158 مليون استرلينى

بريطانيا تطلق أكبر مركز لإنتاج لقاحات كورونا بتكلفة 158 مليون استرلينى ، أعلنت وزارة الصحة …