وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب.. وصفة الخيار ودقيق الشوفان الأسهل

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب.. وصفة الخيار ودقيق الشوفان الأسهل

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب.. وصفة الخيار ودقيق الشوفان الأسهل ، تحلم الفتاة بالحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، خاصة آثار حب الشباب، التى تتسبب لها فى الشعور بالإحراج، وتحاول إخفاءها بوضع بعض منتجات التجميل، ولكن هذا يعتبر حل مؤقت، ولعلاج هذه المشكلة.

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب: وصفة العنب

يعتبر العنب من الفواكه المنعشة، والتى تساعد فى التخلص من آثار حب الشباب، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير القليل من حبات العنب الطازج من الثلاجة، وتقطيع حبات العنب إلى نصفين وفرك الوجه والرقبة بالعنب، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة دقيق الشوفان والخيار للتخلص من آثار حب الشباب

تساعد شرائح الخيار على تقليل انتفاخ العينين، وتقليل التورم وتخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب، لذلك ينصح بعمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان، ثم خلط 1 ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي، ووضعها على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

الخيار للتخلص من آثار حب الشباب

يعمل الخيار على تنعيم البشرة، والتخلص من آثار حب الشباب، من خلال هرس الخيار ثم تصفيه مائه، مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر، مع التقليب جيدًا، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 العسل للتخلص من آثار حب الشباب

يحتوى العسل على العديد من الخصائص العلاجية، حيث يعمل على علاج السعال وتخفيف إلتهاب الحلق، والتئام الحروق والتهابات الجروح، ومنع نمو حب الشباب، من خلال وضع العسل على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء.

الخميرة والزبادي للتخلص من آثار حب الشباب

تساعد هذه الوصفة الطبيعية أيضاً فى التخلص من أثار حب الشباب بالبشرة الدهنية، من خلال خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع القليل من الزبادي العادي لعمل خليط رقيق، ثم وضعه على جميع المناطق الدهنية بالوجه وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

إقرأ المزيد : هل وضع الثوم في الأنف يعالج الزكام؟.. طبيب يحسم الجدل

شاهد أيضاً

للأمهات.. تعرفي على 4 نصائح فعالة لنظافة فم أطفالك

للأمهات.. تعرفي على 4 نصائح فعالة لنظافة فم أطفالك

للأمهات.. تعرفي على 4 نصائح فعالة لنظافة فم أطفالك صحة الفم لا تقل أهمية عن …