وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة فى الصيف.. أبرزهم الكيوى

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة فى الصيف.. أبرزهم الكيوى

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة فى الصيف.. أبرزهم الكيوى ، تتعرض المرأة طول فترة النهار لأشعة الشمس، مما يتسبب فى إختلاف درجات لون بشرتها، فتحاول توحيد لونها بوضع كريم أساس الذى يعتبر من الحلول المؤقتة، ولعلاج هذه المشكلة.

إقرأ المزيد : فوائد المتة للجسم.. مشروب ميسي المفضل

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة فى الصيف: وصفة الكيوي

تساعد فاكهة الكيوي على توحيد لون البشرة وكذلك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولهذا ينصح بتقطيع شرائح من الفاكهة ووضعها على البشرة لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

خلاصة جذر عرق السوس لتوحيد لون البشرة فى الصيف

تساعد خلاصة جذر عرق السوس على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، حيث  يحتوي على مركب نشط يسمى “glabridin” لذلك ينصح بوضع خلاصة جذر عرق السوس على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

الشاي الأخضر لتوحيد لون البشرة فى الصيف

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التى تساعد على توحيد لون البشرة، من خلال وضع أكياس الشاي الباردة على المناطق الداكنة من الجلد وتركها لمدة 15 دقيقة أو عمل قناع للوجه من خلال خلط الشاي البارد مع الموز أو القليل من عصير الكيوي أو بعض دقيق الأرز، ووضعه على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

عصير الليمون لتوحيد لون البشرة فى الصيف

يساعد عصير الليمون على تقشير البشرة وتفتيح لونها، من خلال  وضع العصير مباشرة على الجلد وتركه لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء، لكن يحذر وضعه فى حالة إذا كانت البشرة حساسة.

الكركم لتوحيد لون البشرة فى الصيف

الكركم من التوابل التى تستخدم بشكل شائع في المطبخ الهندي، ويحتوى على مضاد قوي للأكسدة، ويساعد على تفتيح لون البشرة من خلال خلط الكركم مع عصير الليمون أو زيت اللوز للبشرة الأكثر حساسية، وتركه لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك قبل شطفه بالماء.

إقرأ المزيد : ما المدة التى تستغرقها أعراض كورونا فى الظهور على المرضى؟

شاهد أيضاً

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ يعانى الكثير من الناس …