وصفات طبيعية لتنظيف البشرة ومنع حب الشباب

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة ومنع حب الشباب

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة ومنع حب الشباب ، يعتبر حب الشباب والبثور من المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجه العديد من النساء، وتتسبب أثار جانبية على الوجه مثل الاحمرار أو تغير اللون أو الجفاف، ولتجنب هذه المشكلة.

إقرأ المزيد : يحارب الشيخوخة وجفاف البشرة والحبوب.. تعرفي على علاج الوجه بـ”حلزون البشرة”

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة: وصفة العنب لتنظيف البشرة

يعتبر العنب من الفواكه المحبة للكثيرمن الأشخاص، كما يساعد في علاج حب الشباب وتنظيف الوجه من خلال تقطيع حبتين أو ثلاثة عنب إلى نصفين وفركها على الوجه والرقبة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

وصفة الخيار لتنظيف البشرة

يساعد وضع شرائح الخيار على العينين بتقليل الانتفاخات، وتقليل التهيج والتورم والألم، و تخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب، حيث يحتوى الخيار على فوائد مهدئة ومرطبة للبشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة ملتهبة بسبب حب الشباب، ينصح باستخدام الخيار لكنه يحذر من استخدامه في علاج البثور.

وينصح بعمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان، وخلط ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء.

وصفة دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

ولتنظيف الوجه والتخلص من حب الشباب، ينصح بهرس خيار وتصفية مائه مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر، وخلطهم جيداً، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة  العسل لتنظيف البشرة

يساعد العسل على تخفيف التهاب الحلق، والتئام الحروق والتهابات الجروح ومنع نمو حب الشباب، وتنظيف الوجه من خلال وضع عسل على الوجه، وتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

إقرأ المزيد : ما هى حمية نقص السعرات الحرارية وكيف تساعدك فى إنقاص الوزن؟

شاهد أيضاً

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا قد تبدو بعض المنازل صغيرة …