الرئيسية / السياحة والسفر / وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـ”عيد الأم”
وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـ"عيد الأم"

وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـ”عيد الأم”

يعد يوم عيد الأم فرصة مناسبة لاجتماع شمل العائلة والتقرب من الأم ومنحها مشاعر المحبة والتقدير والامتنان على مشوارها المضني في التربية والعطاء، وقد يكون أروع احتفال بهذه المناسبة هو قضاء عطلة بصحبة الوالدة في إحدى الوجهات السياحية القريبة.

واليوم نختار لكم وجهات سياحية عربية رائعة تلاءم الاحتفال بيوم عيد الأم والحصول على عطلة لا تنسى بصحبة الأمهات لقضاء هذه المناسبة وسط الذكريات والمشاعر.

السعودية

بمساحتها المتسعة وتنوعها الجغرافي وموقعها الفريد في قلب الشرق الأوسط تتألق المملكة العربية السعودية بتنوع الفرص السياحية التي تلاءم الأسر والعائلات العربية.

ويمكن الاستمتاع بزيارة العديد من الوجهات السياحية في السعودية مثل مدينة الرياض العاصمة التي تتألق بالعديد من أجمل الحدائق والمنتزهات ذات المرافق المتنوعة، بالإضافة إلى أبراج الرياض السياحية وناطحات السحاب.

ويمكن في الرياض أيضاً زيارة العديد من المولات التجارية ومناطق التسوق الفاخرة والمتاحف التاريخية والأثرية بالإضافة إلى حديقة الحيوان والحدائق الترفيهية والمطاعم الراقية.

أما في مدينة جدة فيمكن زيارة كورنيش جدة الساحر على البحر الأحمر بما يقدمه من مقاهي ومطاعم ومنتزهات رائعة، والمسجد العائم ذو التصميم الإبداعي ونافورة الملك فهد المذهلة، بالإضافة إلى المولات التجارية وحديقة الأكواريوم ومتحف الفنون.

وتتمتع مدينة الطائف بمناخها المعتدل الذي جعل منها وجهة سياحية منذ أقدم العصور فهي تقدم للعائلة أروع الحدائق والمنتزهات المزروعة بالورود الجميلة بالإضافة إلى مشاهد الجبال الساحرة.

ويمكن في الطائف زيارة قرية الشفا وسوق عكاظ وأبواب المدينة القديمة مثل باب الحزم وباب شبرا، وركوب التلفريك والاستجمام في بساتين الأشجار والفواكه.

وتقدم ينبع وجهة سياحية شاطئية مع أجواء تاريخية حيث تتألق ينبع بشواطئ ذات رمال ذهبية تحيط بها الفنادق والمنتجعات الفاخرة لعطلة راقية أمام البحر.

ويمكن في ينبع زيارة كورنيش الشاطئ الشمالي الذي يضم عدة مطاعم ومقاهي، وزيارة جزيرة المحار التي تقدم فرص ممارسة الرياضات المائية ومرسى الأحلام الذي يقدم رحلات الإبحار والغوص، وحديقة الفيروز الرائعة بمشاهد الزهور والأشجار.

الإمارات

حفرت الإمارات مكانتها القوية كواحدة من أهم البلدان السياحية المتألقة في المنطقة بفضل ما تقدمه من بنية تحتية متطورة ومشروعات سياحية ذات توجهات مستقبلية.

وتأتي مدينة دبي على رأس المدن السياحية في دولة الإمارات حيث تتمتع بأجواء ساحرة من التطور التكنولوجي والثقافي والامتزاج الحضاري فهي واحدة من أقوى المدن السياحية عالمياً.

ويمكن في دبي زيارة العديد من المعالم المتألقة مثل برج خليفة وبرج العرب والاستجمام على أروع شواطئ دبي وزيارة دار أوبرا دبي والاستمتاع بعروض نافورة دبي الراقصة.

ويمكن زيارة حدائق ومنتزهات متعددة مثل أكواريوم دبي وحديقة الدلافين، وزيارة متحف دبي وسوق الذهب أو الاستجمام في الصحراء بزيارة محمية دبي الصحراوية والانطلاق في رحلات بحرية في الخليج العربي.

أما أبوظبي فهي حافلة بالأنشطة الرياضية والثقافية حيث يمكن زيارة متحف لوفر أبوظبي والاستجمام على كورنيش أبوظبي الذي يضم الكثير من المقاهي والمطاعم، وجامع الشيخ زايد الذي يعد تحفة معمارية رهيبة.

ويمكن زيارة قصر الحصن التاريخي وجزيرة ياس وحديقة الحيوان والقرية التراثية، بالإضافة إلى الاستجمام على شاطئ ياس والاستمتاع بالتسوق في أرقى المولات التجارية.

وتقدم الشارقة أجمل المعالم الثقافية والتاريخية حيث يمكن زيارة متحف الشارقة وسوق الجبيل وأكواريوم الشارقة وبحيرة خالد وشارع الخان التاريخي بالإضافة إلى الحدائق الرائعة للنزهات العائلية والعديد من المتاحف الرائعة مثل متحف الفنون والمتحف الإسلامي.

أما في العين فيمكن زيارة جبل حفيت وقلعة الجاهلي وسوق الجمال ومنتزه وادي أدفنتشر وحديقة المبزرة ذات الطبيعة الرائعة وحديقة حيوان العين وحديقة آثار الهيلي وقصر المويجعي التاريخي وأجمل مراكز التسوق.

مصر

لسنوات طويلة تمتعت مصر بمكانة سياحية كبرى حول العالم بفضل ما تضمه من معالم تاريخية وأثرية تعود إلى آلاف السنين ومرور عدة حضارات هامة من خلالها بالإضافة إلى مواردها الطبيعية الجميلة.

ويمكن في مصر الاستمتاع باستكشاف أروع المعالم التاريخية والأثرية في القاهرة والجيزة مثل الأهرامات والمتحف المصري الذي يضم أروع الكنوز الفرعونية وقلعة صلاح الدين الأيوبي التي تعود إلى العصور الوسطى.

وتتألق القاهرة بالعديد من الآثار الإسلامية التي تعود إلى عصور المماليك والدولة الفاطمية وغيرها مثل مسجد السلطان حسن ومسجد الحاكم بأمر الله ، ويمكن التجول في الشوارع الأثرية العتيقة مثل شارع المعز وسوق خان الخليلي.

وفي الإسكندرية يمكن الاستجمام على شواطئها الرائعة المطلة على البحر المتوسط وزيارة أروع الحدائق التاريخية مثل حدائق قصر المنتزه والتعرف على متحف المجوهرات الملكية وبقايا آثار العصر الروماني.

أما في سيناء فيمكن الاستجمام في أروع المدن المطلة على البحر الأحمر مثل مدينة دهب وشرم الشيخ والغردقة والجونة ومرسى علم حيث أفخم الفنادق والمنتجعات والشواطئ ذات المياه الفيروزية.

ويمكن الانغماس في سحر التاريخ بالاتجاه جنوباً وزيارة مدينتي الأقصر وأسوان اللتان تضمان أهم المعالم الأثرية من الحضارة الفرعونية في معابد ضخمة مهيبة وتماثيل ومنحوتات رائعة.

وللحصول على الهدوء الساحر والأجواء الأصيلة يمكن زيارة مدينة النوبة في أقصى جنوب مصر بإطلالة على النيل ومنازل تراثية خلابة، كما يمكن زيارة واحة سيوة التي تضم منتجعات صحراوية رائعة وبقايا أثرية فريدة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاصمة ميانمار القديمة على قائمة التراث العالمي

عاصمة ميانمار القديمة على قائمة التراث العالمي

shares أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مدينة باغان العاصمة القديمة لميانمار ضمن …