هل سمعت بالشاي الأزرق؟ 10 من أغرب أنواع الشاي وأكثرها فرادة!

هل سمعت بالشاي الأزرق؟ 10 من أغرب أنواع الشاي وأكثرها فرادة!

هل سمعت بالشاي الأزرق؟ 10 من أغرب أنواع الشاي وأكثرها فرادة! يُعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبيةً في العالم إلى جانب القهوة. وتعتمد أنواع الشاي الذي نشربه على الغرض منه، وعادةً ما تختلف الأنواع تباعًا لأسباب صحية أو لإصلاح الكافيين.

اقرا المزيد:لذيذة ومغذية وتختصر كثيراً من الوقت.. وصفة السمك المشوي المحمّر

وعند الحديث عن أنواع الشاي، فهي تتراوح من الحلو إلى المر، وكل ما بينهما! في الآونة الأخيرة، أصبح الإقبال على الشاي الأخضر أكثر من السابق بسبب فوائده العديدة وأوّلها أنه غني بمضادات الأكسدة وآثره على الجهاز الهضمي والمساعدة في عمليات الأيض الغذائية وتنظيم حرق الدهون.

الشاي الأخضر ليس النوع الوحيد من الشاي، فمع تزايد شاربي الشاي، ظهرت العديد من الأنواع التي وصلت إلى الأسواق من أماكنها الأصلية، ونالت شعبية كبيرة بين الناس.

في هذا المقال، نتحدّث عن 10 من أغرب أنواع الشاي التي لم يسمع بها الجميع من قبل! علّك ترغب في تجربة أحد هذه الأنواع إن كُنت من محبي الشاي!

10 من أغرب أنواع الشاي وأكثرها فرادةً على الإطلاق!

الشاي الأزرق – من أنواع الشاي ذات اللون الجذّاب!

ما يجعل هذا الشاي غريبًا لكثير من الناس هو اللون الأزرق الذي تحصل عليه عند تحضير هذه الأوراق. سبب اللون بسي، فهو مصنوع من أزهار البازلاء المجففة الموجودة في تايلاند. الطعم يُشبه إلى حدٍ كبير طعم الأزهار، ويجد الكثير من الناس أنه له حموضة تُشبه حموضة الليمون، ويعتقدون ان هذه الحمضية في أوراقه هي السبب في لونه الأزرق الخلّاب.

شاي الجمال الأرجواني

هذا الشاي مصنوع من صنف متحوّر جديد تم اكتشافه. أوراق وبراعم النبات أرجوانية اللون، مما يعطي هذا الشاي اسمه. يمتاز الشاي الأرجواني بأن له طعم زهري للغاية، وهو أمر شائع مع الشاي. مع ذلك، كل من تذوّق الشاي الأرجواني يجد أن طعمه أقرب للازهار من مختلف انواع الشاي الأخرى.

يُذكر أن شاء الجمال الأرجواني باهظ الثمن مقارنةً بأسعار أنواع الشاي الأخرى.

شاي الطماطم بالنعناع

يشبه طعم هذا الشاي تقريبًا شرب وعاء من الحساء في فنجان، مع ذلك، يتم تصنيفه على أنه شاي لذيذ. نظرًا لأن الطماطم هي المكون الرئيسي للطعم، يضيف النعناع القليل من الغرابة إلى المزيج.

شاي لابرادور

لعل أول الأشياء التي لاحظتها حول هذا الشاي هو الاسم، فقد تمت تسميته على اسم سلالة مشهورة جدًا من الكلاب في الولايات المتحدة. إذ يتم تخمير هذا الشاي من شجيرة دائمة الخضرة توجد في أمريكا الشمالية.

على الرغم من أنه قد يكون اسمًا غريبًا، إلا أنه يحتوي على وفرة من الفوائد الصحية مثل علاج نزلات البرد، سوء التغذية، ومشاكل الكلى أو الكبد، بالإضافة إلى المساعدة في الصداع. كما أنه غني بفيتامين سي وله طعم حار ورائحة ترابية. مع ذلك، كن حذرًا عند شرب هذا الشاي، فالكثير منه قد يُسبب عسر الهضم والقيء.

شاي فطر ريشي – أحد أنواع الشاي الطبية

يُستعمل هذا الشاب لأغراض طبية بالتحديد. حيث يحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تمنح شاربها العديد من الفوائد الغذائية. أما بالنسبة للطعم، فهو قوي للغاية وحاد، ولعل ذلك أحد أسباب حصره في الاستخدامات العلاجية، لكن بعض الناس يستمتعون بشربه!

شاي كومفري

كما يُوحي اسمه، شاي كومفري هو أحد أنواع الشاي المتخصصة في تهدئة النفس والاسترخاء. يُصنع هذا الشاي من عشبة الين المتواجدة في الصين، والتي عُرف عنها استخداماتها الطبية في تهدئة الجسم. كما أثبتت بعض الدراسات في هذا المجال أن له مزايا تُساعد في صحة وجمال الجلد والبشرة.

شاي القيقب

لمن يُحبون طعم القيقب، هذا الشاي مخصص لهم! أحد أنواع الشاي الغريبة الذي يمتاز بنكهة القيقب السائدة فيه. يمتاز بأنه شاي أسود قاتم ولع طعب القيقب المركّز والحلو، لدرجة أنه لا يحتاج لإضافة السكر.

نشأ هذا الشاي لأول مرة في كندا، ومؤخرًا ظهر في مناطق أخرى من مختلف أنحاء العالم وله طعم فريد ولذيذ.

اقرا المزيد:الإفراط في أكل الكرواسون والخبز الأبيض يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الشاي الفوّار

لا يختلف هذا النوع من الشاي عن النكهات التي تُضاف إلى الشاي مثل نكهة التوت أو النعناع أو الليمون أو الأعشاب، وما إلى ذلك. الفرق الوحيد أن الشركات المصنّعة للشاي الفوّار تقوم بإضافة الكربنة لصنع الفقاعات والفوران.

شاي كلودبيري

إن كُنت ستزور الدول الاسكندنافية، فننصحك بتجربة شاي كلودبيري المصنوع من ثمرة Cloudberry التي تمتاز بطعمها الناعم الحلو ورائحتها الفريدة التي أضافت طعمًا مختلفًا للشاي.

شاي الزهرة المتفتّحة – أحد أنواع الشاي بزهرة كاملة

ما يجعل هذا الشاي غريبًا بالتحديد ليس نكهته أو رائحته، إنّما شكله الغريب! يتكوّن هذا الشاي من شاي أبيض أو أخضر، ولكن تكون أوراقه ملفوفة على بعضها البعض على شكل طبقات عند تجفيفها. وعند صب الماء المغلي عليها، تتفكك الأوراق عن بعضها البعض وكانها زهرة تتفتّح أوراقها، ثم تخرج بتلات الزهرة وتظهر في مشهدٍ فريد! أما عن طعمه، فيختلف بحسب نوع الأوراق المستخدمة.

أنواع إضافية..

شاي كوكيتشا، من أنواع الشاي اليابانية

ما يجعل شاي كوكيتشا مميزًا هو أنه في الواقع منتج ثانوي لإنتاج الشاي. على عكس المنتجات الثانوية الأخرى التي تنتهي في الغالب في أكياس الشاي، فإن kukicha عبارة عن شاي أوراق سائبة ويمكن إنتاجه من أوراق الشاي عالية الجودة.

يمكن صنعه من أوراق شاي البانشا والسنشا والكابوسيكا والجيوكورو وماتشا، ويمكن أن يكون أخضر أو ​​محمصًا وحتى ممزوجًا بمسحوق شاي ماتشا. يحتوي شاي كوكيتشا على سيقان وأوراق. بسبب محتوى الكافيين المنخفض جدًا، فهو أحد أشهر أنواع الشاي في الماكروبيوتيك.

شاي يربا ماتي “المتة الخضراء”

ربما سمعت عن شاي يربا ماتي من قبل باسم المتة الخضراء، وهو أحد أنواع شاي الأعشاب النادرة التي تحتوي على مادة الكافيين. يربا ماتي هو المشروب الأكثر شعبية والأكثر أهمية في العديد من بلدان أمريكا الجنوبية. ما يجعله مميزًا هو حقيقة أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، وقد يوفر العديد من الفوائد، ويمكن تحميصه وخلطه مع مكونات أخرى، أو مسحوقه أو تقطيعه إلى رقائق صغيرة.

من نواحٍ كثيرة، يشبه شاي يربا ماتي المتة الضخراء. يمكنك إعادة نقع الأوراق نفسها حتى 10 مرات، ويمكنك تحضيرها على البارد أو استخدامها لصنع الشاي المثلج. في حين أن المتة الخضراء قد تكون قوية وقابضة، فإن النوع المحمص يكون أكثر لطفًا وأسهل في التحضير والشرب.

اقرا المزيد:فوائد مخلل الليمون.. يُعزز صحة العظام والجهاز الهضمى وينظم ضغط الدم

شاهد أيضاً

الدايت فى الصيف..5 نصائح تساعد على فقدان الوزن فى الأجواء الحارة

الدايت فى الصيف..5 نصائح تساعد على فقدان الوزن فى الأجواء الحارة

الدايت فى الصيف..5 نصائح تساعد على فقدان الوزن فى الأجواء الحارة ، يرتبط فصل الصيف …