هل تشعر بالغثيان بعد ابتلاعها؟ ما أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟

هل تشعر بالغثيان بعد ابتلاعها؟ ما أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟

هل تشعر بالغثيان بعد ابتلاعها؟ ما أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟ يؤثر الوقت الذي تتناول فيه مكملات معينة، سواء مع الطعام أو على معدة فارغة، على فعاليتها، وقد يشعر كثيرون بالغثيان بعد دقائق من ابتلاعها. فما أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟

إقرأ المزيد : تعرف على 5 أمور يجب أن تتواجد في حقيبة طفلك المدرسية دائمًا

توفر المكملات تعزيزاً غذائياً لمن يعانون من نقص مثل النساء الحوامل أو كبار السن، ولكن المواظبة عليها لا تضمن الحصول على كل فوائدها.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

في ما يلي، نصائح عدة خبراء تغذية بخصوص الوقت المثالي:

الحديد

يُنصح عادةً بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية مع الطعام، لأن عصائر الهضم بالمعدة تساعد في تفكيكها، ولكن الحديد مثلاً يعطي أفضل نتائجه إذا تم تناوله على معدة فارغة. ولكن لأنه يؤدي إلى الغثيان، فيجب تناوله مع الطعام، حسبما نصحت إخصائية التغذية بجامعة ولاية أوهايو، ليز ويناندي.

ولفتت ويناندي إلى ضرورة عدم تناوله صباحاً مع القهوة أو الشاي أو الحليب، لأن الكافيين والحليب يتداخلان مع امتصاص الحديد. كما أنَّ تناول الحديد مع فيتامين سي يساعد على تحسين الامتصاص.

المغنيسيوم

يمنح المغنيسيوم قائمة طويلة من الفوائد، من تقوية العظام وتسكين الآلام إلى صحة القلب والنوم بشكل أفضل. وتنصح ويناندي بتناوله قبل النوم، لأنه يحث على النعاس.

فيتامين سي

فيتامين “ج” واحد من 9 فيتامينات قابلة للذوبان في الماء هي: حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك والبيوتين وفيتامين B6 وفيتامين B12 وفيتامين سي.

ولأنه سهل الهضم، لا يوجد وقت مثالي لتناوله.

ومع ذلك، فإن فيتامين سي حمضي وقد يسبب الغثيان إذا تم تناوله على معدة فارغة بطبيعة الحال.

فيتامينات “ب المركب”

يعد مصطلح “ب المركب” مصطلحاً شاملاً لمجموعة من فيتامينات ب: الثيامين (فيتامين ب 1)، الريبوفلافين (فيتامين ب 2)، النياسين (فيتامين ب 3)، حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5)، البيريدوكسين (فيتامين ب 6)، البيوتين، حمض الفوليك، والكوبالامين (فيتامين ب 12).

ومن الأفضل تناولها في الصباح، لأنها تمنح الجسم الطاقة في بداية النهار، وقد تؤثر على النوم، حسبما أثبتت دراسة أمريكية أجريت عام 2018.

زيت السمك

يقلل زيت السمك أو الأوميغا 3 من الالتهاب ويساعد في الحماية من أمراض القلب، لكنه يؤدي إلى التجشؤ المتكرر.

لذا فإن أفضل طريقة لتجنب هذا التأثير الجانبي هو الاحتفاظ بالمكملات في الثلاجة وتناولها قبل الوجبة مباشرة؛ كي يتم هضمها أولاً.

عندما تتناولها حبة مجمدة، تتوجه أسرع إلى عمق الجهاز الهضمي قبل أن يهضمها، مسبباً التجشؤ.

الكالسيوم

إذا كنت تتناول الكالسيوم كل يوم لتعزيز قوة العظام، ينصح الخبراء بتقسيم الجرعة إلى قسمين: نصفها في الصباح والنصف الآخر عند المساء.

تميل الجرعات العالية إلى ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم فتفرزها الكلى، ما يزيد من مخاطر الإصابة بحصوات الكلى.

فيتامين د

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان والسمنة ومرض السكري والحالات المزمنة الأخرى.

يُعرف فيتامين د بفيتامين أشعة الشمس، لأن الجسم ينتجه استجابة لأشعة الشمس.

وفيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون؛ لذا يجب تناوله مع الدهون، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو وغيره من الدهون الصحية.

شاهد أيضاً

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟ من وصلات العطس المستمرة إلى تهيج الجلد، …