هذه النصائح ستساعدك على اختيار المكان الأنسب لشاشة التلفاز حتى لو كانت الغرفة ضيقة أو مليئة بالمفروشات

هذه النصائح ستساعدك على اختيار المكان الأنسب لشاشة التلفاز حتى لو كانت الغرفة ضيقة أو مليئة بالمفروشات

هذه النصائح ستساعدك على اختيار المكان الأنسب لشاشة التلفاز حتى لو كانت الغرفة ضيقة أو مليئة بالمفروشات ، في يومنا هذا أصبح التصميم الداخلي علماً دقيقاً يتناول كافة جوانب الديكور والأثاث وألوان الطلاء وغيرها من التفاصيل الكثيرة، على سبيل المثال كيفية اختيار المكان المناسب لشاشة التلفاز في منزلك.

إقرأ المزيد : أحضان ‘الجبال الزرقاء’.. وادي مجهول يجذب آلاف المغامرين في سيدنى

في حين أن معظم الناس لا يفكرون كثيراً في إيجاد المكان الأنسب للتلفزيون الخاص بهم، إلا أنك إذا قمت بوضع التلفزيون في زاوية غير مناسبة فمن المحتمل أن تضطر إلى رفع رقبتك عندما تشاهده، أو رفع مستوى الصوت بشكل كبير جداً.

إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الغرفة التي تضع شاشة التلفاز فيها، والتي ستساعدك أيضاً على مشاهدة أفلامك أو حتى نشرة الأخبار باستمتاع وراحة أكبر.

تحديد ارتفاع التلفزيون والمسافة المناسبين

عندما يتعلق الأمر بوضع التلفزيون في المكان المناسب، فإن الطول والمسافة هما أهم العناصر التي يجب مراعاتها.

أولاً، يجب أن يكون ارتفاع التلفزيون في مستوى عين الشخص وهو جالس وليس واقفاً، إذا كان يجب أن يكون التلفزيون أعلى على الحائط فيجب أن تكون الشاشة مائلة لأسفل، بحيث تظل في مستوى العين. بخلاف ذلك يُفضل تركيبها بشكل منخفض على الحائط، أو على قطعة أثاث قصيرة، لذلك عندما تكون جالساً سيصطف رأسك مع منتصف الشاشة. من المريح أكثر أن تنظر للأمام مباشرة بدلاً من النظر إلى أعلى لرؤية الشاشة.

حاول ألا تضع جهاز تلفزيون كبير في غرفة صغيرة، لأنه سيجعل ديكوراتك ومفروشاتك تبدو أصغر.

المسافة بين التلفزيون والأريكة

تعتمد مسافة المشاهدة التي يجب أن تسعى للحصول عليها على حجم التلفزيون الخاص بك، وإذا كان عالي الدقة أم لا، وتصميم الغرفة. احسب بدقة المكان الذي تضع فيه التلفزيون، ضعه على مسافة مناسبة من المكان الذي ستشاهد فيه الشاشة حتى لا تؤدي مشاهدة التلفزيون إلى إجهاد العين.

على سبيل المثال، مع شاشة مقاس 26 بوصة، يجب أن تكون على بعد 3 إلى 5 أقدام فقط. ومع ذلك تتطلب الشاشة مقاس 40 بوصة مساحة من 5 إلى 9 أقدام لمشاهدة مثالية. أما إذا كان التلفزيون بحجم 65 بوصة فيجب أن تكون على بعد 8 إلى 14 قدماً منه.

غرفة بها عدة نوافذ

تعتبر غرفة المعيشة ذات النوافذ المتعددة شيئاً جميلاً، ولكنها قد تجعل وضع التلفزيون أمراً صعباً بعض الشيء. إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد مكان وضع التلفزيون في غرفة معيشة بها الكثير من النوافذ فأفضل حل هو الستائر غير الشفافة، التي ستزيل وهج الشمس على التلفزيون.

أما إذا كنت تتساءل ما إذا كان بإمكانك وضع جهاز تلفزيون أمام النافذة فمن الأفضل عموماً تجنب ذلك. حاول ألا تضع تلفزيونك أمام نافذة أو مقابلها.

مهما كانت الغرفة التي تصممها فمن المهم ملاحظة الاتجاه الذي سيأتي منه الضوء الطبيعي عند تحديد مكان وضع التلفزيون.

غرفة بمدفأة

قد تكون معرفة مكان وضع التلفزيون في غرفة المعيشة مع مدفأة أمراً محيراً بشكل خاص. هل من المقبول تركيبه فوق المدفأة؟ هل يجب أن تضع التلفزيون على الحائط المقابل ليكون آمناً، أم أن هذا سيجعل تصميم الغرفة غريباً جداً؟

إذا لم يكن الموقد طويلاً جداً فقد يكون من المفيد وضع التلفزيون فوقه. سيسمح ذلك للموقد بالبقاء على النقطة المحورية للغرفة، ويزيد من راحة مساحة الغرفة، بالطبع من المفيد أن تتمكن من توجيه الشاشة لأسفل قليلاً لتسهيل المشاهدة. بالنسبة لأي شخص يقوم ببناء منزله الخاص أو إعادة تصميم غرفة لتشمل مدفأة، إذا كنت تخطط لوضع تلفزيون فوقها فيجب عليك تثبيت مدفأة منخفضة مستطيلة الشكل، سيؤدي هذا إلى تمكين وضع التلفزيون بشكل أفضل.

ومع ذلك، الأفضل أن تتجنب وضعه هناك إذا كان ذلك ممكناً. إن النظر إلى التلفزيون فوق المدفأة سيؤذي رقبتك، ومن المحتمل أن تكون الشاشة في زاوية بعيدة. بدلاً من ذلك يجب أن تفكر في وضع التلفزيون بجوار المدفأة، قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء، ولكن هذا الوضع سيضمن أن يكون التلفزيون في المستوى الصحيح، وستتمكن من الشعور بدفء المدفأة أثناء مشاهدة فيلم.

وضع التلفزيون في غرفة النوم

يقول بعض الناس إن وجود التلفاز في غرفة النوم يؤثر سلباً على دورة نومك، بينما لا يرى الآخرون ضرراً بذلك إن التزمت بأوقات معينة. لكن لا يمكن إنكار رفاهية الاسترخاء بعد يوم مرهق في سريرك ومشاهدة فيلمك المفضل.

أسهل ما يمكنك فعله هو وضع التلفزيون فوق قطعة أثاث. يمكن أن يكون هذا خزانة طويلة أو أثاثاً مفضلاً لك، ويجب أن يكون على الجانب الآخر من قاعدة السرير.

في غرف النوم الأقل اتساعاً ضع التلفزيون داخل خزانة أو على قطعة أثاث أخرى تتناسب مع المساحة، لكن تجنب وضع التلفزيون في زاوية الغرفة أو على قطعة أثاث صغيرة.

تماماً كما هو الحال في غرفة المعيشة الخاصة بك، يمكنك تثبيت التلفزيون على الحائط، ما دام المكان الذي تختاره لن يتعارض مع أي ديكور آخر. يمكنك أيضاً تعليقه من السقف على حوامل مثبتة.

أين تضع التلفزيون في منزل صغير؟

ربما يكون منزلك أو شقتك صغيرة جداً من حيث المساحة، وقد تشعر أن التلفزيون لا يتناسب تماماً مع مساحة غرفة المعيشة، لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك.

ضع تلفزيونك فوق مكتب عتيق أو داخل خزانة ملابس جذابة. سيضيف هذا طابعاً شخصياً إلى الغرفة، ويجذب الأنظار، أما إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك تتميز بمقاعد منخفضة فيمكنك وضع التلفزيون داخل طاولة كونسول، حتى يظل من الممكن مشاهدته عندما تكون مسترخياً.

تتمثل إحدى الأفكار العبقرية لمساعدة تلفزيونك في الاندماج في غرفة في إنشاء جدار معرض حوله. أحط تلفزيونك باللوحات والمطبوعات والصور وقم بتثبيته على الحائط أو ضعه فوق قطعة أثاث قصيرة. يمكنك تزيينها بمصابيح الطاولة أو النباتات أو الشموع أو أي زخارف أخرى لديك. بهذه الطريقة سيبدو التلفزيون وكأنه جزء من المجموعة.

يمكن أن تضع التلفزيون في رف بين كتبك إذا كان صغيراً بدرجة كافية، أو قم بإخفائه في أرفف متدرجة تحتوي على مقتنيات، بحيث تنجذب العين إلى المجموعة. يمكنك أيضاً التفكير في تقزيم التلفزيون بقطعة كبيرة من العمل الفني في الخلفية أو بجانبه.

حيلة أخرى مفيدة هي وضع التلفزيون على حائط داكن اللون أو خلفية منقوشة. يمكنك طلاء الجزء الداخلي من رف الكتب أو الخزانة الموجودة فيه إذا كنت تريد ذلك، فسوف يندمج في الداخل ولا يبدو في غير مكانه.

شاهد أيضاً

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا

4 نصائح لاستغلال المساحات الصغيرة في بيتك.. أهمها استخدام المرايا قد تبدو بعض المنازل صغيرة …