الرئيسية / السياحة والسفر / نصائح للسفر والتجوّل بأقل تكلفة في أي مدينة بالعالم
نصائح للسفر والتجوّل بأقل تكلفة في أي مدينة بالعالم

نصائح للسفر والتجوّل بأقل تكلفة في أي مدينة بالعالم

السفر حول العالم يُعتبر حُلمًا صعب المنال ماديًا. لكن لا داعي لأن تكون ثريًّا كي تخوض تجربة السفر بأقل تكاليف دون المغامرة بصحتك!

كتب مُدوّن السفر جيفري موريسون الذي أمضى أغلب السنوات الخمس الماضيّة مُتنقلًا بين الكثير من الدُول، حول كيفيّة التنقُّل بطريقة رخيصة ومُريحة.فيما يلي، خلاصة تجربته، والتي يحث فيها الراغبين على خوض تجربة السفر دون إرهاق الميزانية أو حتى تفريغها.

الإقامة في بيت شباب

انسَ أي شيء تعرفه عن بيوت الشباب أو الـHostels، لأنها هذه الأيام نظيفة، ورخيصة، ومناسبة لكل الأعمار، وفي حالات كثيرة رائعة.

أقام جيفري بعدد من بيوت الشباب، التي اعتبرها أفضل من أغلب الفنادق التي نزل فيها. وعلى الرغم من أن متوسط أعمار المقيمين يميل إلى الأصغر، فإنه رغم أنه في الأربعين من عمره، لم يكن يومًا الأكبر سنًا بأي بيت من بيوت الشباب التي أقام بها.

تجنَّب المطاعم

إذا كانت وجبة مهمة، أو كنت تريد حقاً أن تختبر تجربة تناول الطعام في تلك الرقعة، فلا تشعر بالذنب حيال إنفاق بعض المال بمطعم. لكن إن كانت وجبة سريعة خلال بعض الاستكشاف، فلا تبذر مالك ووقتك.

تُقدم متاجر وأسواق البقالة حول العالم طعامًا أكثر توفيرًا من أي مطعم. فإذا نزلت في بيت شاب أو مكان مستأجر من خلال موقع Airbnb، فستجد في أغلبها مطابخ وثلاجات، لذا يمكنك تخزين وجبات سهلة التحضير أو مكونات تشتريها في أثناء جولاتك. كما وقد يكون طعام الشارع رخيصاً للغاية وجيداً بشكل لا يصدَّق.

احزِم أمتعة أقل

إذا كانت أمتعتك ثقيلة للغاية لدرجة يصعب معها حملها، إذًا فقد حزمت أغراضًا أكثر مما تحتاج. إن قدرتك على حمل أمتعتك بسهولة، تفتح أنواع الخيارات الموفرة للمال كافة مثل: المشي، ووسائل النقل العام، بدلاً من اللجوء إلى تاكسي أو خدمة سيارات خاصة مكلفة، لتنتقل بين الأماكن أنت وما تحمل.

استخدِم بطاقة هاتف محلية

تشبه رسوم خدمة التجوال الخطر المحدث والمشؤوم الذي يحوم حول كل رحلة. اشترِ بطاقة هاتف -أو بطاقة SIM- محلية بدلاً من ذلك؛ إن استطعت.

بطاقات الهاتف متاحة في كل مكان تسافر إليه تقريبًا. وقد تعثر أيضًا عليها تباع من ماكينة البيع الآلي أو كشك في المطار.

تنقَّل بقطار الأنفاق المحلي

توفر أنظمة القطارات أو قطارات الأنفاق المحلية في كل مدينة رئيسة تقريباً بطاقات السفر بأقل أسعار لمن يستقلونها بشكل متكرر. إذا كُنت في مدينةٍ أكثر من أيام قليلة، فهذا الخيار سيوفر لك -على الأرجح- الكثير من المال.

اشحن البطاقة ببعض المال، وستكون كل رحلة أرخص مما لو اشتريت تذكرة بشكل منفصل. إلى جانب ذلك، فإنه لَشعور جيد أن تمرِّر بطاقتك على جهاز التذاكر مثل السكان المحليين.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في "الشارقة" لعام 2019

تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في “الشارقة” لعام 2019

shares تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في “الشارقة” لعام 2019 تعرف على أفضل الأماكن …