الرئيسية / السياحة والسفر / مُضيفة طيران تكشف قواعد يجب على المُسافر اتّباعها
مُضيفة طيران تكشف قواعد يجب على المُسافر اتّباعها

مُضيفة طيران تكشف قواعد يجب على المُسافر اتّباعها

كشفت مضيفة طيران سابقة بعض قواعد السلوك التي يجب على كل مسافر اتّباعها، لجعل الرحلة الجويّة أسهل وأكثر راحة.

وأوضحت بليندا، التي عملت ضمن طاقم إحدى الخطوط الجويّة الدوليّة، أن المسافرين الذين لا يتّبعون هذه القواعد غير المكتوبة يجعلون الرحلة أسوأ بالنسبة إلى الجميع على متن الطائرة.

وقالت مضيفة الطيران، في حديث صحافي، إنه قبل الصعود إلى الطائرة يجب أن تكون بطاقة السفر جاهزة على الدوام، كما أن التحقّق من الممر يأتي في مصلحة المسافر، للتأكّد من عدم سفره إلى وجهة خاطئة، وأشارت بليندا إلى ضرورة عدم قضاء ساعات في الحمام على متن الطائرة، مع وجود عدد قليل من الحمّامات بالنسبة إلى أكثر من 100 مسافر، كما تنصح المسافرين بأن يكونوا “سريعين وفعّالين” قدر الإمكان، مع العلم بأن الآخرين سيستخدمونها بعد ذلك.

ويتوجّب على الركاب عدم فتح الستائر أثناء الرحلة المسائيّة، في حال وجود مسافرين نائمين. وبدلا من ذلك قالت بليندا إنه يجب تجنّب ذلك، واستخدام الضوء العلوي الموجود فوق مقعد كل مسافر.

ويجب على المسافرين تجنّب الشكوى من أمور خارجة عن نطاق سيطرة طاقم الرحلة الجويّة، بما في ذلك الأسئلة بشأن مدى طول فترة المطبّات الجويّة.

وتوجد طرق أخرى لتجنّب إزعاج طاقم الطائرة، تشمل اقتناء الأقلام لملء نماذج الهجرة، وكذلك عدم النوم في ممرّ الطائرة في حال الطوارئ.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أجمل الجزر السياحية في البرتغال

أجمل الجزر السياحية في البرتغال

shares أجمل الجزر السياحية في البرتغال أجمل الجزر السياحية في البرتغال ، البرتغال من دول …