الرئيسية / منوعات / من “الفأر” لـ”الثور”.. حيوانات يستخرج منها أفضل أنواع المسك
من "الفأر" لـ"الثور".. حيوانات يستخرج منها أفضل أنواع المسك

من “الفأر” لـ”الثور”.. حيوانات يستخرج منها أفضل أنواع المسك

العطور لها أنواع مختلفة ومتعددة، ولكل شخص نوع معين يفضله، وهذا يختلف من شخص لآخر، ويعد المسك من أكثر أنواع العطور المفضلة وهذا لرائحته المميزة، واشتهر به عرب الجزيرة العربية كمهنة تركيب العطور، فكان لهم مصدر للتجارة، والبعض يظن أن المسك مصدره حيوان واحد فقط وهو الحوت، لكن الغريب أن هناك مجموعة من الحيوانات يتم استخراج منها المسك، وهى نقلا عن موقع “discovermagazine” كالآتى:

الغزال

 يتم الحصول على المسك من ذكور الظباء التى تسمى “غزال المسك”، ويعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع، ويتميز بلونه الأسود الداكن ورائحته النفاذة، كما يعد من أغلى أنواع المسك. 

ثور المسك

يتم استخراج هذا النوع من المسك من “الثيران” المتواجدة جرينلاند وأمريكا الشمالية، وهو يستخرج من الغدد الموجودة أسفل أعين الثور، وهو من الأنواع الجيدة.

مسك السحلفاة

هناك نوع من السلاحف يتم استخراج منها المسك، وهى السلحفاة صغيرة الحجم، وهى تطلق رائحة معينة عند شعورها بالخطر، وتحتوى غددها على المسك خاصة القريبة من ذيلها، وهذا النوع من السلاحف مائى لا يخرج إلى اليابسة إلا لوضع بيضه.

فأر المسك

للفأر غدتان تحت الذيل وتحتوى على المسك، ولون المسك داخل الغدة أسود قاتم، وهذا النوع من المسك له قدرة علاجية للشفاء من بعض أنواع الأمراض، ويعيش فأر المسك فى المستنقعات والمياه الراكدة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

shares كشفت دراسة حديثة أن خفض الإنسان للسعرات الحرارية التي يتناولها يوميا بمقدار 300 سعرة، …