الرئيسية / السياحة والسفر / مدينة أليكانتي في منطقة “كوستا بلانكا” الوجهة المفضلة للعطلات السياحية
مدينة أليكانتي في منطقة "كوستا بلانكا" الوجهة المفضلة للعطلات السياحية

مدينة أليكانتي في منطقة “كوستا بلانكا” الوجهة المفضلة للعطلات السياحية

تشتهر مدينة أليكانتي التي تقع في منطقة كوستا بلانكا في شرق إسبانيا، بأنها الوجهة المفضلة للعطلات السياحية في منطقة كوستا بلانكا، فهي توفر أعداد كبيرة من الشواطئ الرملية البيضاء إلى جانب أعداد لا حصر لها من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تضم قلعة تاريخية تهيمن على أفق المدينة ويعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى وبلدة قديمة تطل على البحر المتوسط، كما تحتوي المدينة أيضا على العديد من المتاحف والكنائس التاريخية.

فيما يلي مجموعة من أفضل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة اليكانتي الإسبانية:

قلعة سانتا باربارا (Castle of Santa Barbara):
توجد قلعة سانتا باربارا على جبل بيناكانتيل، وهي قلعة تاريخية ذات أصول عربية بنيت بالصخور، ويعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى، إلا أن القلعة خضعت لعمليات تجديد في العصر الذهبي لإسبانيا في القرن السادس عشر، ولكن لا تزال القلعة تحمل الكثير من معالمها التي تعكس أصولها المغاربية، يمكنك صعود الطريق الذي يصل إلى القلعة ويفضل القيام بذلك في وقت مبكر من الصباح لتجنب أشعة الشمس القوية وخاصة خلال موسم الصيف، يمكنك أيضا استخدام المصعد الذي يوجد خلف شاطئ Postiguet، ويصل إلى القلعة.

ممشى ” Explanada de España”:
يعد ممشى Explanada de España واحد من أفضل مناطق التنزه في مدينة اليكانتي، وهو طريق مرصوف بالرخام، ويبدأ في البلدة القديمة ويستمر على طول الواجهة البحرية للمدينة بجوار ميناء المدينة.

المتحف الأثري (Archaeological Museum):

المتحف الأثري في اليكانتي هو المتحف الأثري الرئيسي في مقاطعة أليكانتي، وأفضل مكان يمكنك زيارته إذا ما أردت معرفة المزيد عن تاريخ أليكانتي. حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطع والمقتنيات الأثرية التي تنتمي لحقب تاريخية متنوعة تشمل عصور ما قبل التاريخ، يضم المتحف أيضا قسم مخصص للحضارة الأيبيرية ويحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تم استخراجها من المواقع الأثرية القريبة والتي تنتمي إلى حقبة ما قبل الحضارة الرومانية.

منطقة البلدة القديمة في اليكانتي (Casco Antiguo):
تعد منطقة البلدة القديمة في اليكانتي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة، والتي تبدو أشبه ببلدة صغيرة عريقة توجد في منطقة وسط المدينة، وتوجد منطقة البلدة القديمة في اليكانتي على جانب التل بالقرب من قلعة سانتا باربارا، ويمكنك أن تقضي فعليا ساعات في التجول في داخلها دون أن تشعر بالملل، وإن كان التجول في داخلها سيرا على الأقدام قد يمثل تحديا كبيرا بالنسبة للكثيرين بسبب طبيعة شوارعها شديدة والدرج الذي ينتشر في داخلها.

شاطئ بوستيغيت (Postiguet Beach):
اليكانتي تحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة التي تستحق الزيارة، ولكن من بين أفضلها على الإطلاق شاطئ بوستيغيت ذو الرمال الذهبية الجميلة والأمواج الخفيفة، والذي يتميز أيضا بموقعه الحيوي بالقرب من منطقة البلدة القديمة وهي واحدة من الوجهات السياحية في المدينة، كما يمكنك أن تشاهد من الشاطئ جدران قلعة سانتا باربرا الشهيرة، الشاطئ قريب أيضا من مجموعة رائعة من المطاعم.

برج اليكانتي (Alicante’s Towers):
إذا كنت ترغب في مشاهدة المزيد من المعالم التاريخية في اليكانتي فربما عليك أيضا أن تقوم بزيارة برج اليكانتي
إذا كنت ترغب في مشاهدة المزيد من المعالم التاريخية في اليكانتي فربما عليك أيضا أن تقوم بزيارة برج اليكانتي الذي يطل على منطقة الساحل، والتي استخدمت في الماضي البعيد وعلى مدى عدة قرون للمراقبة للحماية المدينة من تهديد هجمات القراصنة والبربر، يعود تاريخ بناء القرن إلى القرن الرابع عشر وهو جزء من شبكة من الدفاعات ومراكز المراقبة التاريخية في المدينة، لا يزال هناك حوالي ثلاثين من هذه الأبراج قائمة في المدينة وفي عدد من البلدات والقرى المجاورة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أجمل الجزر السياحية في البرتغال

أجمل الجزر السياحية في البرتغال

shares أجمل الجزر السياحية في البرتغال أجمل الجزر السياحية في البرتغال ، البرتغال من دول …