ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

تعتبر اللحوم من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل البروتين الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

ومع ذلك، يجب تناول اللحوم بشكل معتدل، لأن الإفراط فيها قد يهدد الصحة العامة ببعض الأضرار، بحسب الدكتورة إيرينا بيرجنايا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي.

وقالت بيرجنايا إن الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء للشخص السليم على مدار الأسبوع، يجب أن تتراوح بين 400 و500 جرام، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية أن الشخص الرياضي بحاجة إلى تناول اللحوم الحمراء أكثر من الشخص قليل النشاط، لأن عضلات جسمه تحتاج إلى كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.

وأوصت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالابتعاد عن اللحوم الحمراء، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي قد تضر بصحتهم.

وأشارت إلى أهمية تضمين اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، لأنها تلعب دورًا كبيرًا في تقوية المناعة وتعزيز صحة الجهاز العصبي وبناء العضلات والوقاية من الأنيميا، بفضل محتواها العالي من الحديد والسيلينيوم وفيتامين ب المركب والأحماض الدهنية.

إقرأ المزيد : خبير بريطانى: الفئات الأكثر ضعفا قد تحتاج لجرعة ثالثة من لقاح كورونا

شاهد أيضاً

هل تخيلت إجراء “عمليّة” وأنت مستيقظ! ماذا يحدث للدماغ إذا كان واعياً أثناء الجراحة؟

هل تخيلت إجراء “عمليّة” وأنت مستيقظ! ماذا يحدث للدماغ إذا كان واعياً أثناء الجراحة؟

هل تخيلت إجراء “عمليّة” وأنت مستيقظ! ماذا يحدث للدماغ إذا كان واعياً أثناء الجراحة؟ تخيل …