ماذا تفعل إذا كانت نتيجة اختبارك إيجابية لفيروس كورونا؟

ماذا تفعل إذا كانت نتيجة اختبارك إيجابية لفيروس كورونا؟

ماذا تفعل إذا كانت نتيجة اختبارك إيجابية لفيروس كورونا؟ هناك العديد من الخطوات التى يجب أن يتبعها المصابون بفيروس كورونا أو أحد أفراد الأسرة، خاصة إذا كانوا من كبار السن الذى يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرض السكر والضغط ومشاكل القلب فلا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة لحمايتهم من الخطر.

طرق علاج ضيق التنفس بالمنزل

 إذا كانت لديك أعراض خفيفة ولا توجد عوامل خطر إضافية معروفة، فمن المحتمل أن يُطلب منك البقاء فى المنزل والراحة وشرب الكثير من السوائل

كل ذلك مع الاستمرار في مراقبة ما تشعر به من أعراض.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين يعانون من مرض خفيف بفيروس Covid-19 قادرون على التعافي في المنزل لكن تأكد من الحصول على الرعاية إذا كنت تشعر بأنك أسوأ أو تعتقد أنها حالة طارئة”.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض “اتصل أولاً ولا تستخدم وسائل النقل العام  أو سيارات الأجرة للوصول إلى المستشفى فى الحالات الطارئة”.

قبل أن يمرض أي شخص في عائلتك أو مجتمعك، يقترح مركز السيطرة على الأمراض التسجيل مع أحبائهم وأقاربهم وجيرانهم وأصدقائهم لتبادل أرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني ومعرفة ما إذا كان أي شخص لديه احتياجات خاصة إذا مرض جهز قائمة بأرقام الطوارئ الخاصة بك.

وقالت طبيبة الأطفال الدكتورة تانيا ألتمان، رئيسة تحرير مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال “رعاية طفلك” ، يجب على الآباء وأولياء الأمور التخطيط مسبقًا من خلال إنشاء هيكل يعرف فيه جميع الأطفال ومقدمي الرعاية المحتملين أدوارهم وتوقعاتهم، الرضيع والطفل الصغير: من الولادة حتى سن الخامسة”.

نأمل أنك كنت تتبع ممارسات النظافة قبل مرضك، هذه سلوكيات يجب علينا جميعًا القيام بها يوميًا ، تلقائيًا ، لحماية أنفسنا من الجراثيم ونزلات البرد والإنفلونزا.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة ؛ السعال والعطس في المرفقين أو المناديل التي تتخلص منها على الفور ، واغسلها بانتظام واغسلها واغسلها بالماء الدافئ والكثير من فقاعات الصابون.

تحقق من تقنية غسل اليدين المناسبة ، عندما لا يمكنك استخدام الماء والصابون ، استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 70٪ على الأقل من الكحول وافركه جيدًا.

يقول مركز السيطرة على الأمراض ( CDC) إنه كان يجب أيضًا أن تقوم بتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يوميًا باستخدام منظف منزلي عادي متبوعًا بمطهر، بالإضافة إلى أسطح الحمامات والطاولات وأسطح العمل ، لا تنس مفاتيح الإضاءة والحنفيات والمغاسل ومقابض الخزائن ومقابض الأبواب والهواتف ولوحات المفاتيح.

يعد التباعد الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية لاحتواء الفيروس قبل العدوى وبعدها: ابق واعمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنًا ، وقلل من الاتصال بالآخرين .

وإذا اضطررت إلى ترك العزلة لاحتياجات الحياة ، مثل الطعام والتمارين الرياضية في الهواء الطلق ، فارتدِ قناعًا من ثلاث طبقات وابتعد عن الآخرين بمقدار 6 أقدام على الأقل. (تأكد من أنه يمكنك تحديد طول ستة أقدام في الواقع .)

الصابون العادي و 70٪ من معقم اليدين المعتمد على الكحول (الصابون المضاد للبكتيريا ليس ضروريًا إذا كنت تغسل بشكل صحيح ، وبهذه الطريقة لن تساهم في نمو الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية في العالم)

يقترح مركز السيطرة على الأمراض الانتقاء من قائمة تلبي معايير مكافحة الفيروسات لوكالة حماية البيئة الأمريكية ، ولكن تقول أنه يمكنك أيضًا صنع نسختك الخاصة باستخدام 1/3 كوب مبيض غير منتهي الصلاحية لكل جالون من الماء أو 4 ملاعق صغيرة التبييض لكل لتر من الماء. لا تخلط المبيض مع الأمونيا أو أي منظف آخر – فهو ينتج غازات سامة.

بمجرد أن يخبرك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتأكيد Covid-19 أو حتى الاشتباه به بدون اختبار ، يقول مركز السيطرة على الأمراض أنك أو أحد أفراد أسرتك يجب أن يظلوا في غرفة منفصلة (ويفضل أن يكون ذلك مع حمام خاص) بعيدًا عن الأشخاص الآخرين في المنزل.

إذا كنت تعيش بمفردك ، فهذا ليس بالأمر الصعب، التحدي الذي تواجهه هو مراقبة الأعراض التي تعاني منها والعناية بنفسك عندما لا تكون على ما يرام. تأكد من وجود خطة جاهزة لتوصيل الطعام والأدوية إلى منزلك ، واعثر عليها شخص يمكن أن يكون مسؤولاً عن التحقق فعليًا منك بشكل منتظم.

الاستخدام المطول للكمامة يسبب لك هذه المشكلة فى أسنانك

شاهد أيضاً

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟ من وصلات العطس المستمرة إلى تهيج الجلد، …