ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة

ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة

ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة ، شدد الدكتور نيكيتا خارلوف، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، على ضرورة إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي قبل الحصول على لقاح كورونا، أبرزها عدم الإفراط في تناول الطعام، لأنه يضعف الجهاز المناعي.

وقال خارلوف إن الحلويات من الأطعمة الممنوعة قبل تلقي لقاح كورونا، لأنها تقلل من قدرة الجسم على تحمل الآثار الجانبية المحتملة بعد التطعيم، نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناولها.

وينطبق نفس الأمر على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطس والخبز، حيث أوصى الطبيب الروسي بالابتعاد عنها قبل التطعيم، لأنها تتسبب أيضًا في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

أما عن الفواكه، أكد أخصائي الأمراض الجهاز الهضمي أنه لا مانع من تناولها قبل الحصول على لقاح كورونا، ولكن يراعى تقليل كميتها إلى النصف، مع ضرورة الابتعاد عن الموز والعنب والبطيخ، حتى بعد التطعيم، واستبدالها بالحمضيات، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت.

واختتم خارلوف توصياته الغذائية، بضرورة التوقف عن المأكولات المذكورة، وأضاف إليها الأطعمة المسببة للحساسية، قبل التطعيم ببضعة أيام وبعد الحصول عليه لمدة أسبوعين، حتى يتمكن الجهاز المناعي من التفاعل مع لقاح كورونا، لتشكيل الحماية اللازمة ضد عدوى كوفيد-19.

إقرأ المزيد : تعرف على تشنجات العضلات وأسباب حدوثها

شاهد أيضاً

5 طرق للوقاية من مرض الزهايمر ..ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية

5 طرق للوقاية من مرض الزهايمر ..ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية

5 طرق للوقاية من مرض الزهايمر ..ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية ، تعد صحة الدماغ …