لو بتعانى من الغازات.. 7 علاجات منزلية للتخلص منها

لو بتعانى من الغازات.. 7 علاجات منزلية للتخلص منها

لو بتعانى من الغازات.. 7 علاجات منزلية للتخلص منها ، الإفراط فى تناول الطعام غالبًا ما يؤدي لحدوث الغازات، بسبب زيادة إفراز الغدد المعدية الكثير من الأحماض ، مما يؤدي إلى الغازات وضعف التنفس وآلام المعدة وأعراض أخرى،  إذا كنت تواجه هذه المشكلة فيمكنك تجربة العلاجات المنزلية التى تعتمد على الغذاء للمساعدة في تخفيف الأعراض.

إقرأ المزيد : اختبار فيريتين.. هل الفعال في الكشف عن فيروس كورونا؟

وأكد التقرير ، أن الغاز يمكن أن يتراكم في أجسامنا بطريقتين؟ وفقًا للجمعية الكندية لأبحاث الأمعاء،  أولاً :يمكن أن يحدث الغاز عن طريق الهواء ، عندما نبتلع الهواء أثناء الأكل أو الشرب ، مما يسمح للأكسجين والنيتروجين بالدخول إلى أجسامنا، ثانيًا : يتم إطلاق غازات مثل الهيدروجين أو الميثان أو ثاني أكسيد الكربون وتتراكم في معدتك عند هضم الطعام. هذه الغازات ، إذا لم يتم طردها قد تسبب عدم الراحة.

1. اللبن الرائب:

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على موازنة حموضة المعدة، للحصول على أفضل النتائج ، أضيفي رشة من الفلفل الأسود أو ملعقة صغيرة من أوراق الكزبرة المطحونة.

2. القرنفل:

للقرنفل تأثير طارد للريح مما يعني أنه يمنع نمو الغازات في الجهاز الهضمي،عند طهي الأشياء التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، مثل الفاصوليا، تذكر أن تضيف القرنفل معها.

3. بذور الكمون:

بذور الكمون هي مادة ممتازة لتحييد الأحماض، ومساعدة في الجهاز الهضمي، وتسكين الآلام بعد كل وجبة

قم بطحن بذور الكمون المحمص قليلاً وحركها في كوب من الماء ، أو انقع ملعقة صغيرة من بذورالكمون في كوب من الماء المغلي واشربه.

4.خل التفاح:

في كثير من الأحيان، يكون ارتجاع الحمض نتيجة لقلة حمض المعدة، اشرب كوبًا من الماء مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الخام غير المصفى مرة أو مرتين يوميًا للمساعدة في إطلاق الحموضة.

5. الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من مضادات الحموضة الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في منع ارتداد الحمض

هذا هو العلاج المنزلي الأساسي لتقليل الحموضة لتجنب الألم ، يمكنك تناول موزة واحدة كل يوم.

6.القرفة:

 تعمل هذه التوابل الشائعة كمضاد طبيعي للحموضة ويمكن أن تساعد في تهدئة معدتك عن طريق زيادة الهضم والامتصاص و لعلاج الالتهابات في الجهاز الهضمي

تناول شاي القرفة للتخفيف، فالقرفة هي مصدر قوة غذائي مع عدد كبير من الصفات المعززة للصحة.

7.أوراق الريحان:

أوراق الريحان مهدئة وذات خصائص طاردة للريح قد توفر راحة فورية من الحموضة، تناول القليل من أوراق الريحان عند أول تلميح للغاز 

أو قم بغلي 3-4 أوراق من الريحان في كوب من الماء لبضع دقائق،و من الجيد أن تشربه بانتظام.

شاهد أيضاً

هل يمكن للأعشاب والبهارات خفض ضغط الدم؟

هل يمكن للأعشاب والبهارات خفض ضغط الدم؟

هل يمكن للأعشاب والبهارات خفض ضغط الدم؟ ارتفاع ضغط الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض …