لقطات نادرة لحوت أوركا القاتل لأول مرة بالقرب من سواحل ألاسكا

لقطات نادرة لحوت أوركا القاتل لأول مرة بالقرب من سواحل ألاسكا

لقطات نادرة لحوت أوركا القاتل لأول مرة بالقرب من سواحل ألاسكا ، تمكن مراقبو الحيتان من التقاط فيديو لحوت الأوركا القاتل، وهو أبيض بالكامل في المياه قبالة جنوب شرق ألاسكا لأول مرة، وشوهد الحوت القاتل
وهو ذكر شاب يدعى تلوك، مع حوتين آخرين من البالغين في 7 أغسطس.وتم التقاط فيديو للثلاثي يسبحون بالقرب من جزر كويو وكوبرينوف، الواقعة غربي مدينة بطرسبورج، ألاسكا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
كانت مجموعة من مراقبى الحيتان على قارب Alaska Sea Adventures’s Northern Song محظوظة بما يكفي لمواجهة الحيتان.
قال دينيس روجرز، مالك Alaska Sea Adventures ، إن لون الحوت “تلوك” الأبيض الباهت جعله يسهل اكتشافه.
قال روجرز، حسب ما نقلته محطة KFSK الإذاعية: “عندما تغطس الأوركا تحت الماء، فإنها عادة ما تختفي وعادة ما يكون من الصعب متابعتها، ولكن مع وجود حوت أبيض بالكامل تحت الماء، يمكنك رؤيته بسهولة عشرة أقدام تحت السطح، هذا الشكل الأبيض الكبير يتحرك هناك”.
التقطت زميلته الأولى ستيفاني هايز، طالبة دراسات عليا في علم الأحياء البحرية بجامعة ألاسكا فيربانكس ، صورًا للخوت القاتل المراوغ، وقالت هايز: “رأيت نوعًا من التوهج تحت الماء وأنا أفكر، يا إلهي، هذا حوت قاتل أبيض فظيع”.
وتابعت :” لقد كان حقاً الحوت الأبيض القاتل، وكان بإمكانك سماع شهقات مسموعة من الجميع على المركب، يا إلهي، ما نراه هنا، لقد كان حقا لا يصدق.”.
بأعجوبة، تمكنت المجموعة من  رصد الحوت تلوك مرة أخرى بعد بضعة أيام فقط وتمكنوا من تصوير اللقاء بالفيديو.
بينما اسمه الرسمي هو T46-B1B، أطلق الباحثون على الحوت  اسم Tl’uk “تلوك”، وهي كلمة Coast Salish التي تعني “القمر”، بسبب لونه الرمادي الأبيض الشبيه بالقمر.
لديه أيضًا علامات معقدة بالقرب من الزعنفة الظهرية تساعد في تحديد الهوية.

شاهد أيضاً

8 قصور ومنازل فاخرة لا يرغب أحد بشرائها وإن كانت مجانية لهذا السبب!

8 قصور ومنازل فاخرة لا يرغب أحد بشرائها وإن كانت مجانية لهذا السبب!

8 قصور ومنازل فاخرة لا يرغب أحد بشرائها وإن كانت مجانية لهذا السبب! لطالما كانت …