الرئيسية / منوعات / لحماية القطط من تقلبات الجو ..5 نصائح يجب عليك تنفيذهم
لحماية القطط من تقلبات الجو ..5 نصائح لازم تنفذهم

لحماية القطط من تقلبات الجو ..5 نصائح يجب عليك تنفيذهم

تشهد حالة الطقس العديد من التقلبات خلال هذه الفترة، ما بين الطقس الحار والبارد، مما يؤثر على صحة الإنسان والحيوانات الأليفة فى المنزل، مثل القطط، التى تحتاج إلى عناية خاصة من خلال إتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “animalwised“.

نصائح لرعاية القطط فى الشتاء:

– التطعيم الدورى

يجب إعطاء القطط التطعيمات الدورية عند طبيب بيطرى، والتى تساعد على حمايته من المشاكل الصحية التى تظهر فى فصل الشتاء من خلال تقوية جهاز المناعة .

– الأطعمة الصحية

يجب إعطاء القط الأطعمة الصحية التى تحتوى على عناصر غذائية وخالية من الدهون، للحفاظ على وزنه الصحى، وقد يوصي الطبيب البيطري فى فصل الشتاء بإعطاء القط فيتامينات ومكملات غذائية، مع الإهتمام بالإكثار من شرب الماء، وتحفيز القط على اللعب، حتى لايزيد وزنه.

-بناء مأوى للقط

وينصح بتخصيص صندوق صغير يحقق الدفء للقط عند إنخفاض درجة الحرارة، أو الجلوس مع أهل البيت عند تشغيل الدفاية الكهربائية،.

– تخصيص ملابس شتوية للقطط

يفضل تفصيل بعض القطع الصغيرة من المعاطف والسترات للقطط وخاصة للسلالات التى تعانى من الفرو الخفيف، حتى تشعر بالدفء عند إنخفاض درجة الحرارة، والتى يجب أن تتوفر بها بعض المواصفات مثل أن تكون مريحة وبأزرار حتى لاتسبب الإختناق للقط.

– توازن درجة حرارة المنزل

تجنب تعرض القط للتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، حيث يمكن أن تتسبب فى إصابته بالإجهاد و تزيد من احتمال إصابته بأمراض معينة.

ويجب الحرص على تعرض القط لأشعة الشمس في فصل الشتاء، مما يعطيه الشعور بالدفء، ولكن يحذر تركه لفترة طويلة حتى لايتسبب ذلك فى إصابته بسرطان الجلد.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

shares كشفت دراسة حديثة أن خفض الإنسان للسعرات الحرارية التي يتناولها يوميا بمقدار 300 سعرة، …