كيف تطور اختراع التلفزيون منذ الأربعينيات ومن صاحب الفكرة؟

كيف تطور اختراع التلفزيون منذ الأربعينيات ومن صاحب الفكرة؟

كيف تطور اختراع التلفزيون منذ الأربعينيات ومن صاحب الفكرة؟ لقد تغيرت الطريقة التي يشاهد بها الناس التلفزيون بشكل كبير منذ ظهور الوسيلة الأولى على الساحة في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي وغيرت الحياة الأمريكية إلى الأبد، وعقدًا بعد عقد تطورت تكنولوجيا التلفزيون بشكل سريع حتى أصبح بالألوان في الستينيات، تلاه الكابل فى السبعينيات، وأشرطة الفيديو في الثمانينيات وعالية الوضوح في أواخر التسعينيات.

إقرأ المزيد : لا يمكن تبديلها كالأسنان! إليك 6 عادات يومية تضر العيون

في القرن الحادي والعشرين، يشاهد الناس العروض على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية كما هو الحال على جهاز التلفزيون، ولكن المثير للدهشة أن كل هذه التغييرات التكنولوجية كانت في الأساس مجرد تحسينات على نظام أساسي يعمل منذ أواخر الثلاثينيات – مع جذور تعود إلى ما هو أبعد من ذلك، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

لا يوجد مخترع واحد يستحق الفضل في صنع التلفاز، كانت الفكرة مطروحة قبل وقت طويل من وجود التكنولوجيا لتحقيق ذلك، وقدم العديد من العلماء والمهندسين مساهمات بنيت على بعضها البعض لإنتاج ما نعرفه اليوم باسم التلفزيون.

يمكن إرجاع أصول التلفزيون إلى ثلاثينيات وأربعينيات القرن التاسع عشر، من خلال أنشاء نظام لإرسال الرسائل (تترجم إلى أصوات صفير) عبر الأسلاك. جاءت خطوة أخرى مهمة إلى الأمام في عام 1876 في شكل هاتف ألكسندر جراهام بيل، والذي سمح للصوت البشري بالانتقال عبر الأسلاك لمسافات طويلة.

تكهن كل من بيل وتوماس إديسون بإمكانية وجود أجهزة شبيهة بالهاتف يمكنها نقل الصور وكذلك الأصوات، لكن الباحث الألماني هو الذي اتخذ الخطوة المهمة التالية نحو تطوير التكنولوجيا التي جعلت التلفزيون ممكنًا، وفي عام 1884م، ابتكر Paul Nipkow نظامًا لإرسال الصور عبر الأسلاك من خلال أقراص دوارة، أطلق عليه التلسكوب الكهربائى، لكنه كان في الأساس شكلًا مبكرًا من أشكال التلفاز الميكانيكى.

بحلول عام 1940، لم يكن هناك سوى بضع مئات من أجهزة التلفزيون المستخدمة في الولايات المتحدة

مع استمرار سيطرة الراديو على موجات الأخرى، أكثر من 80 في المائة من المنازل الأمريكية كانت تمتلك واحدة في ذلك الوقت – نما استخدام التلفزيون ببطء على مدار العقد

وبحلول منتصف الأربعينيات، كان لدى الولايات المتحدة 23 محطة تلفزيونية، وبحلول عام 1949، بعد عام من الظهور الأول للمسلسل الشهير”تيكساكو ستار ثياتر”، الذي استضافه الممثل الكوميدي ميلتون بيرل، تفاخرت البلاد باستخدام مليون جهاز تلفزيون.

وبحلول الخمسينيات من القرن الماضى، دخل التلفزيون بقوة فى البيوت الأمريكية، حيث امتلك أكثر من نصف الأمريكيين أجهزة تلفزيون بحلول عام 1955. ومع توسع عدد المستهلكين، تم إنشاء محطات جديدة وبث المزيد من البرامج، وبحلول نهاية ذلك العقد كان التلفزيون قد أصبح حل محل الراديو كمصدر رئيسي للترفيه المنزلي في الولايات المتحدة، فى عام 1960م.

إقرأ المزيد : أول قطار سريع بمنطقة التبت يدخل الخدمة

شاهد أيضاً

اكتشاف سفينة حربية بـ”مدينة غارقة” قديمة في مصر.. طولها كان يتجاوز 25 متراً وطرازها كلاسيكي

اكتشاف سفينة حربية بـ”مدينة غارقة” قديمة في مصر.. طولها كان يتجاوز 25 متراً وطرازها كلاسيكي

اكتشاف سفينة حربية بـ”مدينة غارقة” قديمة في مصر.. طولها كان يتجاوز 25 متراً وطرازها كلاسيكي …