كورونا ترفع مبيعات رولزرويس إلى مستوى قياسي

كورونا ترفع مبيعات رولزرويس إلى مستوى قياسي

كورونا ترفع مبيعات رولزرويس إلى مستوى قياسي أعلنت شركة رولزرويس للسيارات الفاخرة، التابعة لشركة بي.إم.دبليو الألمانية، أن مبيعاتها سجلت ارتفاعاً بلغ 49% في عام 2021، لتصل إلى مستوى قياسي رغم جائحة فيروس كورونا العالمية، وذلك لارتفاع الطلب على السيارات الفارهة في مختلف أنحاء العالم

اقرا المزيد:4 نصائح للأمهات لحماية للأطفال الرضع من البرد..

الشركة قالت، في بيان، إن جائحة كوفيد-19 حفزت سائقي السيارات الأثرياء على شراء مزيد من سيارات رولزرويس أكثر من أي وقت مضى، لأنها جعلتهم يدركون أن “الحياة قصيرة”.

من جهته، قال تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها باعت 5586 سيارة لعملاء في أكثر من 50 دولة، وهو أكبر عدد في تاريخ الشركة الذي يمتد 117 عاماً.

أوتفوس أضاف أن المبيعات سجلت أرقاماً قياسية في كل المناطق بما فيها الصين والأمريكتين.

كما أشار إلى أن مصنع الشركة في بلدة جودوود بمقاطعة غرب ساسكس البريطانية يعمل بما يقترب من طاقته القصوى، وأن دفتر الطلبات يمتلئ بطلبيات حتى الربع الثالث من عام 2022.

إغداق المال على السيارات الفاخرة

فيما تابع: “إذا طلبت سيارة رولزرويس اليوم فلتتوقع أن تتسلمها بعد عام من الآن تقريباً”، مؤكداً أن “الجائحة جعلت عملاءها، الذين يبلغ متوسط أعمارهم لـ 43 عاماً، يستجيبون لتذكِّر الموت عن طريق إغداق المال على السيارات الفاخرة”، وفق قوله.

حيث أردف أوتفوس: “شهد كثير من الناس وفاة أشخاص من مجتمعاتهم بسبب كوفيد، مما جعلهم يظنون أن الحياة يمكن أن تكون قصيرة، ومن الأفضل لك أن تعيش الآن خيراً من تأجيلها إلى تاريخ لاحق”، متابعاً: “هذا الأمر ساعد رولزرويس”.

أيضاً نوه إلى أن شركتهم استفادت كذلك من القيود التي فرضتها الجائحة على العملاء الأثرياء، مما قلل فرص إنفاق أموالهم في مكان آخر.

في حين قال: “يعزى الأمر بدرجة كبيرة للغاية إلى كوفيد، مما أدى إلى ازدهار العلامات التجارية الفارهة حول العالم. لم يستطع الناس السفر كثيراً، ولم يستطيعوا إنفاق الكثير في الخدمات الفاخرة… وهناك أموال كثيرة متراكمة تُنفق على السلع الفاخرة”.

مضى قائلاً إن “المبيعات ارتفعت في كل أنحاء العالم، وهو اتجاه غير اعتيادي، مع بقاء الولايات المتحدة والصين الكبرى في مركز الصدارة بوصفهما أكبر سوقين، إذ تحظى كل منهما بـ 30% من المبيعات”.

المتحدث ذاته استطرد قائلاً إنه لا توجد شركة أخرى باعت مزيداً من السيارات التي تتجاوز قيمتها 250 ألف يورو (حوالي 283500 دولار)، منوهاً إلى أن موديل فانتوم احتل مركز الصدارة بوصفه الأكثر مبيعاً، لكن السيارة الرياضية رولزرويس  كولينان وحدها حققت 30% من مبيعات عام 2021.

تحدي بريكست

إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة أوضح أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بريكست، تسبب في مصاعب غير ضرورية لرولزرويس بسبب ما وصفها بالقيود المفروضة على تحركات العاملين والأعباء الإدارية للتصدير، وهي مشكلة تواجهها مُصنِّعة السيارات الفاخرة التي تصدر 90% من سياراتها بريطانية الصنع.

وأوضح قائلاً: “بريكست بكل تأكيد لم يجعل حياتنا أسهل بأي طريقة”.

لكن أي تأثير على تكاليف الشركة لن يظهر قبل الإبلاغ عن كامل حساباتها في وقت لاحق من هذا العام.

بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، يُنتظر بدء بيع سيارة رولزرويس الكهربائية “سبيكتر” في 2023، قبل اتخاذ خطوة بالتوقف عن إنتاج محركات الاحتراق والتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

كانت شركة بنتلي البريطانية للسيارات الفاخرة التابعة لشركة فولكسفاجن قالت الأسبوع الماضي إنها شهدت عاماً قياسياً في 2021 مع ارتفاع المبيعات العالمية بنسبة 31% وسط طلب قوي.

كذلك أكدت بي.إم.دبليو أنها حققت مبيعات قياسية تجاوزت 2.2 مليون سيارة بعلامة بي.إم.دبليو في 2021، رغم النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات.

اقرا المزيد:قد يساعدك على خسارة الوزن، فوائد النوم 9 ساعات كل ليلة

شاهد أيضاً

أحدث وأجمل سيارة عائلية من نيسان

أحدث وأجمل سيارة عائلية من نيسان

أحدث وأجمل سيارة عائلية من نيسان كشفت نيسان مؤخرا عن سيارة Pathfinder الجديدة التي صممتها …