قصة طيور نادرة معرضة للانقراض تتغذى على "النار"

قصة طيور نادرة معرضة للانقراض تتغذى على “النار”

قصة طيور نادرة معرضة للانقراض تتغذى على “النار” ، رغم التقدم التكنولوجى، وتوسع العلم، لا ينفك العلماء اكتشاف اكتشافات جديدة كل فترة، تكشف أن العالم من حولنا مازلنا ملئ بالمفاجآت، واكتشف باحثون نوعا من الطيور مهددا بالانقراض يعيش على أكل “النار”.

ما هى المخاطر الصحية على الجسم من كتم العطس؟

ووفقا لموقع سبوتنيك، اكتشف العلماء رغبات غريبة للطيورلتجربة أطعمة جديدة، وطرق للبحث عن الطعام مختلفة، وكشفوا عن النقاب عن اكتشافهم لطائرغريب يتغذى على النارحرفيا.

ونقل سبوتنيك عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن طيور”روفوز تريبس” وهى تنتمي لفئة وسيطة بين طيور الغراب والببغاء، وتعيش بالقرب من معبد صغير في ولاية غوجارت الهندية، تعيش على أكل النار.

وكشف العلماء أن هذه الطيور تعيش على أكل شموع النذور المصنوعة من الزبدة، فى المعابد الهندية، وتأكل هذه الطيور الشموع، بسبب مادة الزبدة الغنية بالفوائد الغذائية الضرورية لتتغذى عليها، ولتناول تلك الشموع تهز الطيورالنار الموجودة عليها ثم تبدأ بتناول الشموع، ليبدو كما لو أنها تأكل النار.

وأكد العلماء أن هذا الاكتشاف يظهر “المرونة السلوكية”، الكبيرة التى تتمتع بها الطيور من أجل ضمان عدم انقراضها.

وقام فريق من الباحثين بقيادة سيمون دوكاتيز بمركز إسبانيا لأبحاث في علوم البيئة وتطبيقات الغابة، بتمشيط السلوكيات الجديدة وابتكارات التغذية للطيور.

ما هى المواد المضادة للأكسدة وما دورها فى حماية الجسم من الأمراض؟

شاهد أيضاً

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ

8 علامات تشير إلى إصابتك بالأرق.. منها الشعور بالتعب عند الاستيقاظ يعانى الكثير من الناس …