الرئيسية / منوعات / قبل النوم.. 8 عادات افعلها لتصبح أكثر إنتاجية صباحًا
قبل ما تنام.. 8 عادات افعلها لتصبح أكثر إنتاجية صباحًا

قبل النوم.. 8 عادات افعلها لتصبح أكثر إنتاجية صباحًا

إذا كنت تعانى من صعوبة فى الاستيقاظ صباحاً وتغلق زر المنبه كثيراً فى غفوة تلوها غفوة أخرى وهو ما يؤثر على إنتاجيتك، يمكنك أن تتبع 8 عادات تفعلها ليلاً لتصبح أكثر نشاطاً وإنتاجياً صباحاً، بحسب ما ذكر موقع “live strong“.

1- افصل لشحن ذهنك وطاقتك

يجب أن تفصل ذهنك فى مساء كل يوم حتى تسمح له بالراحة والاسترخاء، قبل 30 دقيقة على الأقل من ذهابك للنوم، لذا قم بإيقاف تشغيل كل الأجهزة من الهاتف للتلفاز قبل النوم لتسمح لعقلك بالتخلص من الضغوط وتحقيق الاسترخاء.

2-  مارس تمارين التمدد قبل النوم

خذ بعض الوقت لإعطاء العضلات والمفاصل القليل من الراحة، من خلال ممارسة تمارين التمدد والاسترخاء للتخلص من التوتر البدنى والإجهاد فى العضلات.

3- استعد ليومك

خذ بعض الوقت في الليلة السابقة لتختار وتجهز ملابسك في اليوم التالي وكذلك جهز الطعام الذى تحضره فى اليوم التالى حتى توفر الوقت فى الصباح.

4-  اكتب قائمة بأهم 3 أشياء يجب عملها غداً

خذ بضع لحظات سريعة لكتابة الأشياء الرئيسية الثلاثة التي تريد إنجازها غداً، وتأكد من أنها مهام قابلة للتحقيق وهذا الأمر يساعدك على رفع إنتاجيتك والشعور بالإنجاز والنجاح في اليوم التالي.

5- امنح بعض الوقت لنفسك

حدد 20 دقيقة على الأقل من الوقت لإزالة الضغط المتعمد قبل النوم، بقراءة كتاب جيد وامنح نفسك بعض الوقت للاحتفال بيوم ناجح.

6- كن ممتناً للإيجابيات التى حدثت فى يومك

تجنب إعادة عرض الأحداث السلبية فى يومك مراراً وتكراراً ليلاً، وأعد برمجة أفكارك من خلال أخذ خمس دقائق للتأمل في الأشياء الإيجابية التى حدثت فى يومك.

7- أكتب كل الأشياء التى تريد أن تخرج من دماغك

احتفظ بدفتر وخذ بضع دقائق كل ليلة لتكتب أحداث يومك التى تريدها أن تخرج من دماغك، واغفر لنفسك أي أخطاء أو أحداث مؤسفة حتى تتمكن من البدء من جديد في اليوم التالي للشعور بالرضا عن نفسك.

8- التزم بوقت النوم

حدد وقتاً لتنام فيه والتزم به، لتحصل على نوم جيد، من سبع إلى 9 ساعات لإعادة شحن جسمك وتجديد عقلك وتحسين مزاجك.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية توجه تهمة القتل غير العمد لبريطاني هز طفله حتى الموت

محكمة بريطانية توجه تهمة القتل غير العمد لبريطاني هز طفله حتى الموت

shares محكمة بريطانية توجه تهمة القتل غير العمد لبريطاني هز طفله حتى الموت  وجهت محكمة …