قائمة أغلى 10 مدن فى العالم للعيش وسط تفشى جائحة كورونا

قائمة أغلى 10 مدن فى العالم للعيش وسط تفشى جائحة كورونا

قائمة أغلى 10 مدن فى العالم للعيش وسط تفشى جائحة كورونا ، يحلم كثير من الناس بالانتقال إلى مدينة كبيرة وتأسيس حياة جديدة، لكن كما نعلم جميعاً، يكون العيش فى المدينة باهظاً، خاصة إذا وقع اختيارك على هونج كونج، أو باريس، أو زيورخ، والتى تعد أغلى مدن العالم، وفقاً لبحث جديد.

حل بسيط للتخلص من ضباب النظارات أثناء ارتداء الكمامة

وصنفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) هذه المدن على أنها فى مرتبة مشتركة أعلى القائمة، وتجاوزت هذه المدن الأوروبية سنغافورة وأوساكا، بعد تعادلهما مع هونج كونج فى المسح العالمى السابق لتكلفة المعيشة، الذى أُجرى فى مارس.

ووقعت بعض التغييرات بشكل خاص هذه المرة، حيث جاء التقرير كتقييم لتأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الأسعار فى جميع أنحاء العالم

وبسبب تقلب العملات فى ظل الوباء، والتى تضمنت تراجعاً فى الدولار الأمريكى، أصبحت الوجهات فى أفريقيا، والأمريكتين، وأوروبا الشرقية

أقل تكلفة منذ مارس، ولكن، ارتفعت قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، ما يعني أن أوروبا الغربية قد شهدت ارتفاعاً بالأسعار.

وتراجعت سنغافورة وأوساكا إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما تعادلت تل أبيب مع أوساكا في المركز الخامس

وكان نزوح العمال الأجانب خلال الوباء وراء تراجع سنغافورة، التي شهدت انخفاضاً في عدد سكانها لأول مرة منذ 17 عاماً، بحسب وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU).

واحتلت جنيف، ونيويورك، وكوبنهاجن، ولوس أنجلوس، المراتب الأخيرة للمراكز العشرة الأولى لأغلى مدن العالم

حيث جاءت سيدني في المركز الـ15، بينما احتلت لندن المرتبة 20، ونيروبي المرتبة 77، وموسكو المرتبة 106، ودلهي المرتبة 121.

وارتفعت طهران من المركز 106 إلى المركز 79، بسبب العقوبات الأمريكية التى تؤثر على الإمدادات، كما سجلت ريكيافيك

وريو دي جانيرو، وساو باولو أكبر انخفاض في الأسعار، ويأتي تصنيف المدن البرازيلية نتيجة “ضعف العملة وارتفاع مستويات الفقر”، وفقاً لـ(EIU)، حيث عانت البرازيل بشدة خلال الوباء.

وتعد العاصمة السورية دمشق هي المدينة الأقل تكلفة للمعيشة، تليها طشقند، ولوساكا في زامبيا، وكاراكاس (فنزويلا)، وألماتي في كازاخستان.

وقال أوباسانا دوت

وهو رئيس قسم تكاليف المعيشة العالمية في (EIU): “تسببت جائحة كورونا في إضعاف الدولار الأمريكي، بينما ارتفعت قيمة عملات أوروبا الغربية وشمال آسيا في المقابل، ما أدى بدوره إلى تغيير أسعار السلع والخدمات”.

وبالنسبة إلى المستقبل، لا تبدو الأمور وردية، حيث تتوقع (EIU) أن تستمر هذه الظواهر، ما يعطي الناس الأولوية للسلع الأساسية والترفيه المنزلي على الملابس خلال عام 2021.

أغلى مدن

العالم للعيش في عام 2020

1باريس، فرنسا

1هون كونج

1 زيورخ، سويسرا

4سنغافورة

5أوساكا، اليابان

5تل أبيب، إسرائيل

7جنيف، سويسرا

8مدينة نيويورك

9كوبنهاجن، الدنمارك

10. لوس أنجلوس

فنان يدمج الفن والطب فى رسومات تشريحية تجتاح السوشيال ميديا في تايلاند

شاهد أيضاً

فوهة جبل البيضاء فى السعودية أعجوبة تخطف الأنظار

فوهة جبل البيضاء فى السعودية أعجوبة تخطف الأنظار

فوهة جبل البيضاء فى السعودية أعجوبة تخطف الأنظار ، فى هذا المشهد الساحر الذى يبدو …