الرئيسية / رياضة ومركبات / “فولفو” تُطلق تقنية جديدة لوضع ضوابط للسرعة عند إعارة السيارة
"فولفو" تُطلق تقنية جديدة لوضع ضوابط للسرعة عند إعارة السيارة

“فولفو” تُطلق تقنية جديدة لوضع ضوابط للسرعة عند إعارة السيارة

أطلقت شركة فولفو “Volvo” السويدية، تقنية جديدة تدعى “مفتاح العناية” الذي يتيح ضبط الحد الأقصى لسرعة السيارة، ويسمح لأولياء الأمور وضع ضوابط للسرعة عند إعارة السيارة لأي من أفراد العائلة خصوصاً الأبناء اليافعين من ذوي الخبرة الضعيفة في مجال القيادة مثل المراهقين الذين لم يمضي وقت طويل على حصولهم على رخصة القيادة.

وجاء إطلاق “مفتاح العناية” عقب إعلان فولفو في وقت سابق عن عزمها تخفيض السرعة القصوى لجميع سياراتها وضبطها عند حاجز 180 كيلومتراً في الساعة اعتباراً من عام 2020، في رسالة قوية ضد مخاطر السرعة العالية من جهة، فضلاً عن أن غالبية السرعات القصوى المسموح القيادة بها في معظم الطرقات لدول العالم يتقف عند اعتاب 120 كيلومتراً في الساعة.

وأشارت الشركة السويدية، إن تقنيتها الجديدة التي ستأتي كميزة قياسية في سيارتها بدايةً من عام 2021، ستتيح لأولياء الأمور تحديد ضوابط للسيارة على سرعات مختلفة، بصورة تضمن تحسين مستويات السلامة المرورية، خصوصاً عند إعارة السيارة لأي من أفراد العائلة، خصوصاً الأبناء اليافعين المتعطشين لنمط القيادة المتطلبة والسريعة.

وأوضحت فولفو أنه يمكن لتقنية “مفتاح العناية” التعامل مع مفهوم الضبط عند سرعات منخفضة، وذلك وفقاً لرغبات العميل، مما يتيح لأولياء الأمور وفي حال معرفتهم المسبقة بالطرقات التي سيستخدمها أفراد العائلة أو الأبناء، إلى ضبط السرعات عند حدٍ أدني من السرعة القصوة المسموح بها لتلك الطرقات.

وتسهم التقنية الجديدة في منح ولي الأمر عاملاً إضافياً من الطمأنينة في ضمان عدم قيادة افراد عائلته أو أبنائه من أصحاب الخبرات الحديثة في عالم القيادة على سرعات عالية، وبالتالي ضمان سلامتهم على الطرقات بجانب ضمان سلامة مستخدمة الطريق.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

رفع أثقال أم تمارين هوائية؟ دراسة تجيب مرضى البدانة

رفع أثقال أم تمارين هوائية؟ دراسة تجيب مرضى البدانة

shares كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة ومارسوا تدريبات المقاومة شهدوا انخفاضاً …