فوائد مذهلة يقدمها الكاكاو لصحة القلب والأوعية الدموية

فوائد مذهلة يقدمها الكاكاو لصحة القلب والأوعية الدموية

فوائد مذهلة يقدمها الكاكاو لصحة القلب والأوعية الدموية ، الكاكاو من المشروبات اللذيذة التي يقبل على تناولها الكثير لمذاقه اللذيذ، وفوائده المتعددة، إذ كشفت دراسة حديثة العناصر الغذائية الموجودة في الكاكاو إذ يحتوي على مضادات أكسدة قوية تقي من تلف الخلايا، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

إقرأ المزيد : تعرف على التحاليل التشخيصية التي تكشف عن الإصابة بتسمم الدم

وقام باحثون بمستشفى بريجهام والنساء ومركز فرويد هاتشينسون لأبحاث السرطان بفحص مكمل الكاكاو ودراسة نتائج الفيتامينات المتعددة الموجودة فيه، وكيفية تأثير مستخلص الكاكاو على صحة القلب

وتعد هذه التجربة الأكبر من نوعها حتى الآن، في تأثير مكملات الكاكاو في المساعدة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور يانبين دونج الذي قاد الدراسة، إن منتجات الكاكاو أصبحت طعاما مستهلكا على نطاق واسع، مؤكدًا على استمرار الطلب المتزايد عليها والاهتمام المتزايد بإمكانياتها المضادة للشيخوخة.

وأضاف تناول الشوكولاتة، موضحًا أن الفلافانول، وهي مضادات أكسدة معروفة بإنتاج استجابة قوية مضادة للالتهابات، مكونا مفيدا، وحبوب الكاكاو مصدرا جيدا لها.

وأشارت مؤسسة القلب البريطانية إلى الأبحاث التي تربط بين تناول المزيد من مركبات الفلافونويد الغذائية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وتابعت المنظمة الخيرية الصحية أن معظم الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد، وخاصة نوع فرعي يسمى الفلافانول المرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك الشوكولاتة أو الكاكاو يرتبط بانخفاض مخاطر مقاومة الإنسولين وارتفاع ضغط الدم لدى البالغين.

كما أن منتجات الكاكاو تحتوي على الكاتيكين والإبيكاتيكين والفلافونيدات القابلة للذوبان في الماء بسهولة للمساعدة في صحة الأوعية الدموية.

كما أشارت الدراسات التجريبية والسريرية إلى فوائد أخرى للكاكاو، وتشمل:

  • تنشيط الصفائح الدموية.
  • أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)
  • توسيع الأوعية المعتمد على البطانة.
  • تقليل مخاطر التعرض للالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

وكلها فوائد تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

كما أن الدراسات أوضحت أن مكملات الكاكاو تقلل من الشيخوخة اللاجينية والالتهابات، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، القاتل الأول في البلاد والذي يميل إلى زيادة الإصابة في سن 65 وما فوق.

ويتم الترويج للشوكولاتة الداكنة على وجه الخصوص وذلك لفوائدها الصحية خاصة أنها مصدر طبيعي وجيد لمضادات الأكسدة وكذلك الحديد والنحاس ومغذيات أخرى جيدة للقلب والصحة العامة.

وأضاف الدكتور دونج أن تناول الشوكولاتة باعتدال يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وكذلك يخفض ضغط الدم ويقلل مخاطر التدهور المعرفي ويساعد على تعزيز الاستجابة المناعية.

إقرأ المزيد : 10 حيوانات خارقة تمتلك قوى غير عادية!

شاهد أيضاً

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟

كيف تُعالج رد الفعل التحسسي لكل حالات الحساسية؟ من وصلات العطس المستمرة إلى تهيج الجلد، …