فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها

فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها

فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها ، يعتبر الرمان من الفواكه المفضلة عند بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.

وقشر الرمان الذي يعتاد الكثيرون على التخلص منه، لا يقل فائدة عن الرمان نفسه، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يمثل أهمية خاصة لصحة المعدة.

إقرأ المزيد : تعرف على أسباب إكزيما الدوالى بالساقين وأعراض الإصابة بها

فوائد قشر الرمان للمعدة

– يلعب قشر الرمان دورًا كبيرًا في علاج جرثومة المعدة، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا الحلزونية، التي تنتقل للجهاز الهضمي عبر تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة أو الاتصال المباشر بلعاب أو براز المريض.

– شرب منقوع قشر الرمان بعد تناول الطعام، يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، نظرًا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء.

– أظهر قشر الرمان فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة في دراسة أجريت عام 2005، لأنه يحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة التشنجات المعوية وإرخاء عضلات البطن.

– يقل خطر الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص المعتادين على تناول قشر الرمان أو شرب منقوعه، لأن مركبات البوليفينول المتوفرة به تحمي خلايا الأمعاء الغليظة من الإصابة بالالتهاب، عن طريق تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تعتبر أحد أبرز أسباب تكوّن الأورام الخبيثة بالجسم.

– أكدت بعض الدراسات، أن الانتظام في تناول قشر الرمان، من شأنه أن يساعد على تخفيف أعراض قرحة المعدة أو علاجها نهائيًا في بعض الحالات.

طريقة تناول قشر الرمان

هناك طريقتان لتناول قشر الرمان، وهما:

– تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فارغة.

– نقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يراعى مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

أضرار قشر الرمان

قبل تناول قشر الرمان لأي أغراض علاجية، يجب استشارة الطبيب المختص أولًا، لاحتمالية أن يتداخل مع بعض الأدوية، بالإضافة إلى أنه قد يثير أعراض الحساسية عند بعض الأشخاص، مثل الطفح الجلدي والحكة وسيلان الأنف وصعوبة التنفس.

شاهد أيضاً

نصائح للناجين من سرطان الدم للاعتناء بأنفسهم أثناء فيروس كورونا

نصائح للناجين من سرطان الدم للاعتناء بأنفسهم أثناء فيروس كورونا

نصائح للناجين من سرطان الدم للاعتناء بأنفسهم أثناء فيروس كورونا ، يتجنب عدد من مرضى …