فازة من الخزف فى الصين تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع بـ 9 ملايين دولار

فازة من الخزف فى الصين تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع بـ 9 ملايين دولار

فازة من الخزف فى الصين تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع بـ 9 ملايين دولار ، من المقرر بيع فازة صينية قديمة تعود صناعتها إلى القرن الثامن عشر مقابل 9 مليون دولار في مزاد بعد اكتشافها في خزانة امرأة مسنة والتي ورثت تلك القطعة الأثرية ذات قيمة التي تعود إلى إمبراطورية تشينج.

عامل بسيط يجد كنزا ويصبح مليونيرا في لحظة

أن الفازة مغطاة بالغبار ولكنها في حالة جيدة عندما تم اكتشافها في خزانة بمنزل ريفي، كان محاطًا بكلاب وقطط الحيوانات الأليفة للمرأة ، لما يقرب من 60 عامًا.

وأوضح التقرير، أنه ستعرض الفازة للبيع من قبل دار سوذبيز للمزادات في هونج كونج حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى ما بين 7 ملايين إلى 11.6 مليون دولار أمريكى.

وأوضح التقرير أن نيكولا تشو ، رئيس فرع دار مزادات سوذبيز في آسيا ، مكالمة من فان روزينثال الذي أخبره عن الاكتشاف المذهل، والذى قال أن الفازة تبدو على ماهو عليه، وأنها تحفة فنية منسية من الخزف.

في عام 1742 ، أُطلق على مزهرية  تطابق وصف تلك المعروضة للبيع بالمزاد  تحفة فنية وهي مصنوعة من قطعة واحدة من الخزف المنحوت بدقة وهي جزء من مجموعة من المزهريات المصنوعة تحت إشراف الخبير تانج ينج، حيث بيع زوج من المزهريات من نفس المجموعة قبل قبل عامين في  هونج كونج بمبلغ 19 مليون دولار.

حالة غير مسبوقة…ولادة (3) توائم مصابين بفيروس كورونا

شاهد أيضاً

وفاة أكبر توأم ملتصق فى العالم عن عمر يناهز 68 عاما بأمريكا

وفاة أكبر توأم ملتصق فى العالم عن عمر يناهز 68 عاما بأمريكا

وفاة أكبر توأم ملتصق فى العالم عن عمر يناهز 68 عاما بأمريكا ، توفى رونى …