علامات تشير إلى أنه حان الوقت للتخلص من منتجات التنظيف

علامات تشير إلى أنه حان الوقت للتخلص من منتجات التنظيف

علامات تشير إلى أنه حان الوقت للتخلص من منتجات التنظيف ، بخلاف الملابس القديمة أو الفائضة أو أثاث المنزل، هناك الكثير من الأشياء التي تقدم أيضاً وننسى التخلص منها. لا نقصد خزانة المؤن والثلاجة ومنتجات التجميل منتهية الصلاحية، ولكن عن مجموعتنا من مستلزمات التنظيف.

إقرأ المزيد : أسترالي يحتفظ بـ’سن’ قرش أبيض تذكار بعدما هاجمه والتهم ساقه

تبين أن لهذه المواد تاريخ صلاحية ويمكن أن تفسد عند عدم تخزينها بطريقة مناسبة، خاصة إذا كانت تركيبات طبيعية لا تحتوي على المواد الحافظة الكيميائية القاسية والفعالة.

نستعرض في هذا التقرير العلامات التي تدل على فساد منتجات التنظيف وسنقدم لك بعض النصائح للحفاظ عليها بأفضل حال والتخلص منها بطريقة آمنة في حال فسادها.

كم من الوقت تدوم مواد التنظيف؟

لا تزال منتجات التنظيف الخضراء تستخدم المواد الحافظة لوقف نمو الميكروبات، لكنها تميل إلى الوصول إلى الحد الأقصى لمدة عامين تقريباً وبعد ذلك يبدأ المنتج في التلف.

عادة ما تنتهي صلاحية منظفات الإنزيم بشكل أسرع. لكن لا داعي للقلق! نظراً لأنك لا تأكل منتجات التنظيف الطبيعية الخاصة بك أو تضعها على بشرتك بالكامل (آمل ذلك)، فإنها عادة لا تشكل أي نوع من التهديد الصحي عندما تنفد مدة صلاحيتها. قد تلاحظ فقط أن رائحتها تبدأ في التلاشي أو أنها لا تعمل بنفس الفاعلية.

ضع في اعتبارك أن انتهاء الصلاحية عادةً ما يكون “الأفضل استهلاكه قبل تاريخه”. هذا يعني أن هناك بعض الفسحة في هذا الجدول الزمني، لذا جربه قبل أن ترميه في التاريخ المحدد المختوم على الزجاجة.

كما أن المنظفات المعطرة بالزيوت الأساسية قد تصبح داكنة بمرور الوقت مع أكسدة الزيوت، أو قد تصبح المنظفات السائلة أكثر لزوجة.

علامات تعني أن عليك رمي المنظفات

يمكنك عادةً الشعور بالراحة عند استخدام منتج تنظيف طبيعي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته. ولكن هناك بعض العلامات التي تدل على أنه يجب عليك التخلص منه وشراء واحد جديد، إما لأن المنتج لن يعمل بعد الآن أو لأنه قد يضر أكثر مما ينفع.

نمو العفن

إذا لاحظت أي شيء غير تقليدي ينمو في الزجاجة، سيكون هذا سبباً واضحاً للتخلص منه.

الروائح الغريبة

خاصة مع المنتجات الطبيعية، يمكنك أن تشم أن المواد تبدأ في التلف أسرع وتصبح رائحتها مثل زيت الكانولا الزنخ أو زيت الزيتون. على الرغم من أنها ليست بالضرورة خطيرة، إلا أنها لن تكون جيدة عند الاستخدام.

السوائل المنقسمة

قد ينفصل السائل في مواد التنظيف أو يصبح معكراً. في بعض الأحيان، يمكن للرج الجيد إصلاح هذا الفصل، ولكن إذا لم ينفع، فقد يكون الوقت قد حان لاستبداله.

المطهرات منتهية الصلاحية

إذا كنت تعيش مع فرد مريض أو يعاني من نقص المناعة أو كنت قلقاً بشأن انتشار الجراثيم في المنزل مما يدفعك لاستخدام المنظفات المطهرة، فستحتاج إلى الانتباه إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها. لأنها قد تفقد قدرتها على قتل الجراثيم بعد ذلك.

كيف تحافظ على منتجات التنظيف لفترة أطول؟

للحفاظ على المنظفات جيدة حتى انتهاء صلاحيتها، من المهم تخزينها بشكل صحيح. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تلف المنتجات بشكل أسرع، لذلك من المهم إبقاء المنتجات في منطقة مظلمة بدرجة حرارة الغرفة مثل الحوض أو الخزانة، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

كيفية التخلص من منتجات التنظيف بأمان

عندما يكون لديك منتجات فاسدة، فمن المهم التخلص منها بطريقة مسؤولة. إذا كان المنظف مصنوعاً من مكونات قابلة للتحلل (يجب ذكر ذلك على الملصق)، فإن التخلص منه سهل: ببساطة تخلص منه في حوض غسيل الأطباق واغسله ببعض الماء.

عندما تتخلص من العديد من منتجات التنظيف، افعل ذلك واحداً تلو الآخر ولا تخلطهما معاً في الحوض أو القمامة. من الخطر خلط أنواع معينة من المنظفات مع بعضها البعض (المبيض والخل على وجه الخصوص) ويمكن أن تتسبب في تكوين غاز ضار عند الجمع بينهما.

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صافية

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صافية

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صافية ، يعتبر حب الشباب من …