عالم الأزياء يخترق العالم الافتراضي.. العلامات التجارية تستعد لأول أسبوع موضة في “الميتافيرس”

عالم الأزياء يخترق العالم الافتراضي.. العلامات التجارية تستعد لأول أسبوع موضة في “الميتافيرس”

عالم الأزياء يخترق العالم الافتراضي.. العلامات التجارية تستعد لأول أسبوع موضة في “الميتافيرس” بدأت صناعة الأزياء تتحوّل إلى أحد أهم المجالات التجارية في عالم الميتافيرس الذي يُقدّر أن حجمه سيبلغ التريليون دولار أمريكي سنوياً، وسوف تُوسّع لعبة ديسنترلاند Decentraland حصتها في السوق باستضافة أسبوع الموضة الأول لها.

اقرا المزيد:5 أطعمة للوقاية من تصلب المفاصل فى الشتاء.. أبرزها الشوربة والخضروات الورقية

حسب تقرير لموقع Business Insider الأمريكي، الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2021، فإن منصة الميتافيرس ستستضيف في مارس/آذار 2022 عروض أزياء تستمر لأربعة أيام مع تجارب غامرة في UNXD، وهو متجرٌ فاخر مبني على شبكة بلوكتشين بوليغون Polygon.

الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول، أطلقت ديسنترلاند دعوةً للمصممين، وعلامات الأزياء، وعشاق الأزياء من أجل الاستعداد للحدث المقرر بين 24 و27 مارس/آذار عام 2022، وكتبت على تويتر: “جهّزوا تشكيلات الأزياء الخاصة بكم!”.

يُشير مصطلح الميتافيرس إلى البيئات الافتراضية بتقنية الأبعاد الثلاثية على الإنترنت، حيث يتمكن الأشخاص- الممثلون في صورة شخصيات أفاتار- من لعب الألعاب، وتأدية الأعمال، والمشاركة اجتماعياً، إلى جانب شراء وتداول الأصول الرقمية.

فيما قالت شركة إدارة أصول العملات المشفرة Grayscale الشهر الماضي إنّ الميتافيرس من الممكن أن يتحول إلى فرصة إيرادات سنوية تُقدّر بتريليون دولار.

لكن كل شخصيات الأفاتار الموجودة على الميتافيرس ستحتاج إلى ملابس رقمية بالطبع، وهو القطاع الذي بدأت تبرز أهميته.

يحدث هذا في الوقت الذي بدأت علامات الأزياء الكبرى مثل Dolce & Gabbana، وGucci، وBalenciaga، وRalph Lauren في شقّ طريقها نحو الميتافيرس بالفعل.

إذ استضاف متجر UNXD بالفعل أو مجموعة توكنات غير قابلة للاستبدال (NFT) لأزياء Dolce & Gabbana، كما بيعت مجموعة Collezione Genesi المؤلفة من تسعة توكنات غير قابلة للاستبدال مقابل 5.7 مليون دولار في سبتمبر/أيلول.

كذلك ظهرت الملابس الرقمية لعلامات Ralph Lauren وGucci على العديد من شخصيات الأفاتار من خلال عدة شراكات مع تطبيق الأفاتار Zepeto، وهو أكبر منصات آسيا للأزياء الرقمية مع نحو ربع مليار مستخدم وفقاً لشبكة BBC البريطانية.

في الوقت ذاته، كان شارع الموضة المزدهر في ديسنترلاند قد لفت الانتباه منذ أسابيع بعد أن دفعت إحدى الشركات مبلغاً يُعادل 2.4 مليون دولار بعملةٍ مشفرة من أجل شراء أراضٍ رقمية هناك.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Metaverse Group، لورن شوغرمان، كان قد قال عن صفقة شركته في نوفمبر/تشرين الثاني لموقع Business Insider الأمريكي: “نعتقد أن الشراء في شارع الموضة الآن يُشبه شراء قطعة أرضٍ في شارع الجادة الخامسة بنيويورك خلال القرن الـ19”.

اقرا المزيد:ماذا تأكل عند الشعور بالحموضة؟.. أطعمة ومشروبات لا تقربها

شاهد أيضاً

هل ينبغي أن يتقاضى العاملون عن بعد أجوراً أقل من العاملين في المكتب؟

هل ينبغي أن يتقاضى العاملون عن بعد أجوراً أقل من العاملين في المكتب؟

هل ينبغي أن يتقاضى العاملون عن بعد أجوراً أقل من العاملين في المكتب؟ يستمر الجدل …