عالمة أحياء تسبح بجوار أخطر سمكة قرش فى العالم

عالمة أحياء تسبح بجوار أخطر سمكة قرش فى العالم

عالمة أحياء تسبح بجوار أخطر سمكة قرش فى العالم ، أصيب متابعو موقع تيك توك، بحالة من الدهشة عقب انتشار فيديو لامرأة شابة تسبح بجوار سمكة قرش النمر الضخمة في قاع المحيط، حيث ظهرت وهى تتعامل معها دون خوف وبأمان كبير، وقد حقق المقطع المصور لهذا المشهد المخيف أكثر من 16 مليون مشاهدة.

اقرا المزيد : تلفريك لندن.. الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا

أن أندريانا فراجولا عالمة الأحياء بحرية وغطاسة سلامة أسماك القرش في هاواى، نشرت الفيديو على تيك توك، يوم الاثنين، والذى شاهده أكثر من 16 مليون شخص، وتسأل الكثيرون عن سبب حالة الهدوء الكبير التي ظهرت بها.

وقال التقرير: “يبدو أن “فراجولا ” لديها أعصاب صلبة وهي توجه بهدوء المخلوق الهائل، أخطر سمكة قرش خلف سمكة قرش بيضاء كبيرة بعيدًا عنها”.

وتظهر الغطاسة فراجولا وهي تمد ذراعها الأيسر وتضع راحة يدها على أنف القرش، وتشرح في تعليق الفيديو: “إذا كنت في هذا الموقف النادر حيث يقترب منك سمكة قرش النمر، فهذا ما يجب عليك فعله وعندما يقترب القرش، تأكد من أنك تحافظ على التواصل البصرى، ومد يدك وأغلق مرفقك”.

وشرحت عالمة الأحياء كيفية تضع اليد بشكل مسطح على رأس سمكة قرش النمر وتدفع نفسك لأعلى لتصبح فوقها، وقالت :”اترك يدك على جانب جسمه للحفاظ على هذه المساحة الإضافية في حالة ما إذا قرر القرش الرجوع إليك مرة أخرى، ثم بعد أن يبدأ القرش في السباحة بعيدًا، تأكد من إلقاء نظرة حولك، وتأكد من عدم وجود أسماك قرش أخرى تقترب منك”.

كما ظهرت في مقطع فيديو آخر تشرح أن الحفاظ على الهدوء والتحديق في القرش هو أفضل خيار لك إذا كنت في هذا الموقف، وقالت: “السباحة بعيدًا هو أسوأ شىء يمكنك القيام به، وإذا حاولت تمديد يدك لمنعها، فمن المحتمل أن يحرث النمر من خلالها”.

وتنصح خبير أسماك القرش، بأن المناورة يجب ألا تستخدم إلا كملاذ أخير إذا لم يكن لديك خيار آخر ووجدت نفسك متفاجئًا من وجود سمكة قرش في الماء.

اقرا المزيد : تغيير العادات السيئة يقلل من التوترات الصباحية

شاهد أيضاً

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته ، سجلت …